أخبار اليمن

تورط مصريين في الهجوم على دار الرئاسة بصنعاء

أكد السفير محمد الهيصمى? سفير دولة اليمن لدى مصر? ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية? أن تحقيقات الأمن السياسى في اليمن أثبتت تورط الأربعة شباب المعتقلين في صنعاء في أعمال وأنشطة إرهابية مع تنظيم القاعدة? ومن بين هذه الأعمال تورطهم فى تفجير مسجد الرئاسة? الذي أصيب خلاله الرئيس اليمني السابق? على عبدالله صالح? وسافر على إثره لتلقى العلاج بالسعودية.

وأوضح السفير الهيصمى لـ”اليوم السابع” أن القضية فى غاية الأهمية بالنسبة للجانب اليمنى والمصرى أيض?ٍا? مشيرا إلى أنه التقى بوزير الخارجية محمد كامل عمرو? والسفير على العشيرى? مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية? قبل ثلاثة أسابيع لبحث القضية والوصول إلى حل.

كما أكد السفير الهيصمى أن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى? يتابع تطورات قضية هؤلاء الشبان وأمر جهاز الأمن السياسى اليمنى بسرعة إنهاء التحقيقات لما يخدم الأمن القومى المصرى واليمنى.

وعن طول مدة التحقيقات مع الشبان الأربعة المصريين? أوضح سفير دولة اليمن لدى مصر أن إعادة هيكلة جهازى الأمن القومى والسياسى كان السبب فى التأخير? حيث إن المسئولين الجدد فى الجهازين اضطروا إلى إعادة التحقيقات مرة أخرى.

وأكد السفير الهيصمى أنه بعد إنهاء التحقيقات فى هذه القضية سيتم تسليم الشبان المصريين الأربعة إلى الحكومة المصرية لتنفيذ العقوبة الصادرة بحقهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق