حقــوق وحريـات

موظفو التعليم الفني يغلقون الوزارة ويطردون الموظفين احتجاجا?ٍ على الأوضاع

قام موظفي وزارة التعليم الفني والتدريب المهني امس الاربعاء بإغلاق ابواب الوزارة احتجاجا?ٍ على الأوضاع المأسوية التي وصلت إليها الوزارة والإجراءات التعسفية والمخالفات الفادحة التي يقوم مستشار الوزير محمد العاقل وبصورة غير قانونية وغير شرعية بإدارة شئون الوزارة وإصدار قرارات التعيين والنقل والتوقيع والقيام بمهام الوزير في كل شئون الوزارة? بصورة مخالفة للقانون والدستور وتوجيهات رئاسة الوزراء بمنع منعا?ٍ باتا?ٍ إصدار أي قرار بالتكليف لشغل وظائف مجموعة الإدارة العليا والمتمثلة في” مدراء عموم? او وكلاء مساعدون? ووكلاء) إلا بعد الرجوع إلى رئاسة الوزراء.

وأشار الموظفين في بيان لهم أن الوزارة اليوم أصبحت بلا رقابة ولا محاسبة? ولا قانون يضبطها او يقف العبث الحاصل فيها ? بفعل الفراغ الإداري الذي تعيشه الوزارة منذ توقيف نائب الوزير السابق بتهمة فساد? وخلو بعض القطاعات من الوكلاء والوكلاء المساعدون مما جعل الوزير عبد الحافظ نعمان يستغل الوضع الحالي ويفوض شخص من خارج الوزارة بمهام نائب الوزير والقيام بأعمال الوزير التنفيذي بصفة غير قانونية وغير شرعية? ويقوم بإصدار التعيينات والقرارات والنقل والتغيير ? بل وصلت الكارثة والفضيحة حسب قولهم? أن محمد العاقل قام بالتوقيع على استمارات الصرف والتدخل بالشئون المالية ولديه صلاحيات لوضع وخصم وتغيير كشوفات المالية والمستحقات الخاصة بالموظفين? اضافة إلى أنه قام بالتوقيع على شهادات المتخرجين بدلا?ٍ عن الوزير وعن القطاعات المختصة? وهو مايجعل تلك الشهادات التي تم توقيعها من قبل العاقل مزورة حسب تعبيرهم حيث انه لا صفة ولا شرعية له? وكما هو مرفق لكم بأدلة ووثائق دامعة تثبت تورط محمد العاقل الذي صدر له مؤخرا?ٍ قرار بتعيينه مدرسا?ٍ بكلية مجتمع صنعاء? وتدخله في كافة شئون الوزارة بل تعدى صلاحيات الوزير.

واوضح عبدالله الهجري احد الموظفين في الوزارة في تصريح صحفي خاص أن محمد العاقل هو سبب المشاكل وتردي الاوضاع المالية والإدارية في الوزارة بسبب تدخله في كل صغيرة وكبيرة بصورة غير شرعية وغير قانونية? واصبح المدير التنفيذي لشئون الوزارة بدلا?ٍ عن الوزير عبد الحافظ نعمان ? الذي تجاهل توجيهات رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية بمنع أي تكليف او تفويض شخص في درجات عليا من دون الرجوع إلى جهة الاختصاص.

واشار الهجري اننا كموظفين عندما رفضنا التعامل مع الشخص المجهول ورفضنا أوامره وتوجيهاته وإصراره على استمراره التجاوزات والمخالفات التي وصلت حد تعبيره إلى مئات المخالفات تحت مرأى ومسمع جهات الرقابة والمحاسبة? فوجئنا يصدر قرار منه بالإيقاف والعزل والنقل لبعض الموظفين? مما استفزنا وقمنا بطرد كافة الموظفين من الوزارة وإغلاقها حتى تصل قضيتنا إلى رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية للنظر في الشخص المذكور وهل يحق له اعطاء مثل هذه القرارات والصلاحيات الحساسة? ام تجاهلها.

فيما حمل مدير عام الاختبارات بالوزارة عصام العفيري الوزير ورئاسة الوزراء مسئولية تبعات بعض المخالفات والتجاوزات التي يقوم بها محمد العاقل بصفة غير شرعية? وفي مقدمتها التوقيع على شهادات التخرج ? التي تعبر مزورة على حد تعبيره?وهذه نماذج من توقيعات محمد العاقل.

الجدير بالذكر أن محمد العاقل صدر له في شهر سبتمبر من 2012م قرار بتعيينه مدرسا?ٍ في كلية مجتمع صنعاء? وليس القائم باعمال الوزير او النائب كما يدعي? مرفق لكم قرار التعيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com