ريـاضـــــة

السعودية تتخطى اليمن بهدف دون مقابل

حقق منتخب السعودية فوزا صعبا على نظيره اليمني 1/0 الأربعاء على ملعب نادي النصر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول من بطولة غرب آسيا السابعة لكرة القدم المقامة في الكويت حتى 20 ديسمبر. سجل عبده عطيف الهدف في الدقيقة 38.

وتعادلت اليوم البحرين سلبا مع ايران. وكانت السعودية تعادلت سلبا مع ايران? فيما فازت البحرين على اليمن 1/0 في الجولة الاولى.

وتتصدر السعودية والبحرين الترتيب برصيد 4 نقاط لكل منهما? فيما تحتل ايران المركز الثالث (نقطتان) واليمن المركز الرابع الاخير من دون نقاط وودع البطولة من الباب الضيق في مشاركته الثانية.

وينص نظام البطولة التي انطلقت عام 2000 وتوجت ايران بلقبها اربع مرات (رقم قياسي) اعوام 2000 و2004 و2007 و2008 والعراق 2002 والكويت 2010? على تأهل ابطال المجموعات الثلاث الى الدور نصف النهائي فضلا عن افضل صاحب مركز ثان? وفي ختام الدور الاول? تلغى نتائج صاحبي المركز الرابع في المجموعتين الاولى والثانية كي يجري تحديد افضل ثان كون المجموعة الثالثة تضم 3 منتخبات فقط.

وتسيد المنتخب السعودي مجريات اللقاء? بيد ان اليمن تعملق في الدفاع وحاول بعد اهتزاز شباكه معادلة النتيجة الا انه اصطدم بدفاع سعودي منظم.

وتشارك السعودية في البطولة للمرة الاولى بمنتخب رديف مطعم بعدد من عناصر الصف الاول ابرزهم اسامة هوساوي لاعب الهلال سابقا واتحاد جدة الحالي? وهو يمر بمرحلة من اعادة البناء اثر خيبة الخروج المبكر من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2014 في البرازيل? وينصب تركيزه على بطولة كأس الخليج في البحرين مطلع العام المقبل قبل دخول تصفيات كأس اسيا 2015 المقررة نهائياتها في استراليا.

ويشرف على المنتخب السعودي المدرب المحلي خالد القروني ويرافقه الهولندي فرانك رايكارد مدرب المنتخب الاول كمراقب بهدف اختيار العناصر المناسبة ل’الاخضر الكبير’ على اعتاب كأس الخليج.

في المقابل? يقود المنتخب اليمني المدرب البلجيكي طوم سانتفيت وهو لم يتمكن من اخراج لاعبيه من الحالة النفسية الهابطة بعد الخسارة في المباراة الاولى بصعوبة بالغة وفي الدقائق الاخيرة امام البحرين بهدف وحيد سجل في الدقيقة 87? فتجرع الخسارة الثانية وودع البطولة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق