أخبار اليمن

بعد زيارة علي محسن للرياض.. مخاوف سعودية من إمتلاك الحوثيين لصواريخ إسكود

كشفت مصادر محلية عن مفاوضات سرية تجري بين الحكومة اليمنية والولايات المتحدة الأمريكية من أجل تسليم صواريخ “سكود” الروسية التي تحتفظ بها اليمن منذ التسعينات.

وعلمت “شهارة نت” من مصادر خاصة أن السعودية طالبت امريكا سحب الصواريخ من اليمن, بذريعة أنها تخشى من وقوع تلك الصواريخ بأيدي الحوثيين.

وأشارت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها- أن السلطات السعودية أبلغت واشنطن قلقها من تدهور الاوضاع الأمنية في اليمن, وبالتالي خشيتها من سيطرة “الحوثيين” على تلك الأسلحة.

المصادر ذاتها اكدت في تصريحها لـ”شهارة نت” أن مساعي السعودية على سحب الصواريخ من اليمن جائت عقب زيارة اللواء على محسن الأحمر للرياض.. مشيرة الى أن قائد الفرقة الأولى مدرع يسعى الى تجريد الحرس الجمهوري من الأسلحة الثقيلة وإقحامة في المعارك مع القبائل وذلك تمهيدا?ٍ لسيطرته على الجيش.

وحذرت المصادر أن تكون تلك المطالب, بمثابة مقدمات لقلب نظام الحكم في اليمن, عقب تفكيك الجيش وخاصة قوات الحرس الجمهوري.

وكانت مصادر إعلامية أشارت الى إن السفير الأمريكي بصنعاء أبلغ الحكومة اليمنية نهاية الاسبوع الماضي ان واشنطن متمسكة بطلبها? وانها تؤكد ان اليمن ليست بحاجة لصواريخ دمار شامل بعيدة المدى? مشددة على ضرورة نزع هذه الصواريخ”.

وأشارت المصادر إلى “أن واشنطن كانت قد سحبت من اليمن صواريخ ذكية بعيدة المدى مهداة لليمن من قبل المملكة العربية السعودية ابان حرب صعدة السادسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com