أخبار اليمن

بالفيديو.. إشتباكات عنيفة في ساحة الحرية بتعز ومخاوف من وقوع مصادمات مسلحة اليوم

إندلعت مساء أمس وحتى ساعات الصباح الأولى من يومنا هذا الجمعة اشتباكات عنيفة بين مجاميع مسلحة تابعة لحزب الاصلاح وبين الشباب المعتصمين بساحة الحرية بتعز.

وقال شهود عيان إن مئات المسلحين بالهروات والاسلحة البيضاء هاجموا ساحة الحرية, واعتدوا بالضرب على المعتصمين الموجودين بالساحة, بينما ظل المسلحين التابعين لنفس المجموعة المقتحمة يحاصرون الساحة حتى ساعة كتابة هذا الخبر من جميع الإتجاهات.

 وأضافوا أن الاشتباكات نشبت بين الطرفين إثر اقدام مليشيات الإصلاح التي تعمل في اللجنة الأمنية على مهاجمة خيمة شباب العز? في محاولة لتمزيقها. مشيرا إلى أن الاشتباكات زادت حدتها بعد سقوط جرحى من الطرفين? إثر استخدام السلاح الأبيض والهراوات والعصي والحجارة.

وأكد الشهود لـ"شهارة نت" أن العديد من الشباب المستقلين أصيبوا في الاعتداء ولم ي?ْسمح لهم الخروج لتلقي العلاج.

الجدير بالذكر أن هذه الاشتباكات تأتي على خلفية التوتر الحاصل بين الطرفين منذ يوم الثلاثاء الماضي? عقب قيام مليشيات الإصلاح بمهاجمة خيمة شباب العز? وتمزيها ونهب محتوياتها? بعد أن منعت مشاركين في مسيرة لدعم جهود المحافظ شوقي هائل في توطيد الأمن والاستقرار والتنمية ورفض المظاهر المسلحة في المحافظة? من دخول الساحة وأطلقت النار لترهيبهم.

مصادر مطلعة من جانبها أعربت عن خشيتها من إستمرار هذه الاشتباكات خصوصا?ٍ في ظل قيام الطرفين بإستدعاء مسلحيها وهو ماينذر بوقع مصادمات عنيفة اليوم الجمعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com