أخبار اليمن

اعدام طفل في رصد يافع بعد صدور حكم قبلي

نفذ مساء الثلاثاء بمنطقة يافع رصد بمحافظة أبين حكم الإعدام بحق طفل في الـ17 من عمره صدر بحقه حكم إعدام أصدره عدد من مشائخ القبائل بعد اتهامات له بارتكاب جريمة قتل قبل أسابيع .

وقال مصدر محلي بمنطقة “العمري” بيافع رصد لـ”عدن الغد” انه تم مساء الثلاثاء وتحديدا عند الساعة الثامنة مساء تنفيذ حكم الإعدام بحق الطفل ” فضل حسين عقيل حلبوب والبالغ من العمر 17 عام من قبل مسلحين قبليين بعد إخراجه من معتقل تابع للشرطة المحلية برصد والتوجه به إلى منطقة قبلية وتنفيذ حكم الاعدام بحقه.

وتحصلت “عدن الغد” على رواية تفصيلية لواقعة الاعدام هذه والتي تعد جريمة قتل خارج اطار القانون حيث قال مصدر محلي طلب عدم الكشف عن هويته لـ”عدن الغد” ان واقعة القتل تعود إلى قبل اسابيع من اليوم حيث تم العثور على جثة فتى في الـ 17 من عمره ويدعى “ماجد صالح حيدره” مقتولا في منطقة جبلية حيث قامت الشرطة المحلية لاحقا باعتقال مجموعة من الاشخاص بينهم فتى اخر ويدعى “” فضل حسين عقيل حلبوب” .

واشار المصدر إلى ان تحقيقات الشرطة المحلية في رصد توصلت إلى اكتشاف هوية القاتل وهو ” فضل حسين عقيل حلبوب حيث تم اعتقاله بداخل سجن الشرطة المحلية لعدة اسابيع قبل ان يصدر بحقه حكم اعدام وفق تحكيم قبلي.

وقال المصدر ان الشرطة المحلية قامت بتسليمه مساء امس الثلاثاء إلى مجموعة من الاشخاص حيث قاموا بنقله إلى منطقة”القاهر” وهي منطقة جبلية قريبة من منطقة العمري ونفذوا فيه حكم الاعدام .

وواقعة الاعدام هذه تعد احد وقائع القتل التي نفذت خارج اطار القانون .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق