أخبار اليمن

مسئول حكومي: المجتمع الدولي أبلغ زعماء الحراك بأنه لن يسمح بفشل الحوار الوطني

قال مسؤول يمني إن الجهود الدولية التي تصب في خانة إقناع القيادات الجنوبية الرافضة للحوار الوطني تزايدت وتيرتها بشكل ملحوظ? وإنها بدأت تؤتي ثمارها. بينما يصل إلى صنعاء اليوم بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة? ووصل أمس عبد اللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون الخليجي في إطار جهود التهيئة لإنجاح لمؤتمر الحوار الوطني.

وأكد راجح بادي مستشار رئيس الوزراء اليمني في تصريحات أدلى بها لـ«الشرق الأوسط» في لندن عبر الهاتف من صنعاء أن «هناك جهودا دولية كبيرة تمارس من أجل حمل قيادات في الحراك الجنوبي على المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني المزمع في اليمن».

وأضاف بادي: «هناك أطراف دولية تواصلت بالفعل مع قياديين في الحراك? وهناك أطراف أخرى ستتواصل لإقناع هذه القيادات بحضور المؤتمر».

وقال مستشار رئيس الوزراء اليمني: «المجتمع الدولي أبلغ زعماء الحراك بكل أطيافه بأنه لن يسمح بفشل الحوار الوطني في اليمن? وأنه لن يقبل بأي اشتراطات مسبقة كبيرة أو صغيرة لحضور المؤتمر».

وأضاف: «تواصل سفراء روسيا وألمانيا وسفيرة الاتحاد الأوروبي ومعظم سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية مع الأطراف الفاعلة في الحراك? وأبلغوهم بشكل واضح أن العالم يقف مع وحدة اليمن? ولا بد من إنجاح الحوار والمشاركة فيه? وأن تسامح المجتمع الدولي إزاء عرقلة الحوار بدأ في النفاد»? وذكر بادي أن «الجميع موافق على الدخول في الحوار ما عدا فصيلا واحدا يطرح مطلب فك الارتباط? وهذا الفصيل لديه تباينات مع أطراف أخرى داخل الحراك الجنوبي ذاته»? وقال بادي: «أتوقع أن تثمر الجهود الدولية والإقليمية قريبا إقناع قيادات الحراك بحضور المؤتمر». وكشف مستشار رئيس الوزراء اليمني لـ«الشرق الأوسط» أن أمين عام الأمم المتحدة سيوزر صنعاء اليوم للقاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي? وأنه سوف يجتمع مع هادي بعبد اللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون الخليجي? وبجمال بن عمر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن? وسفراء الدول الـ10 الداعمة للمبادرة الخليجية? في إطار الجهود الإقليمية والدولية الرامية لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني.

الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com