الصحــافــة والإعلام

بينما كان الخطيب ينتقد الإعلام.. صورة مستفزة لشاب يدخن أثناء أداءه صلاة الجمعة (صورة)

التقطت عدسة الكاميرا صورة مستفزة لأحد المشاركين في جمعة ”تطبيق الشريعة” بميدان التحرير? وهو يقوم بتدخين سيجارة أثناء قيامه مع الآلاف بأداء صلاة الجمعة.

وبحسب صحيفة ‘مصراوي” التي التقطت الحدث فإن الصورة التقطت بينما كان الآلاف من المتظاهرين المحسوبين على الأحزاب الإسلامية ? قد توافدوا  للمشاركة في مليونية ”تطبيق الشريعة الإسلامية” التي دعت إليها بعض التيارات والحركات الإسلامية? وأثناء التجمع ردد الحضور مجموعة من الهتافات منها ” الشعب يريد تطبيق شرع الله”? ”إسلامية إسلامية الشعب عايزنها إسلامية? ”مصر إسلامية إسلامية”? إشهد إشهد يا الله جئنا لنصرة شرع الله”? إسلامية إسلامية رغم أنف العلمانية”.

وأتهم الشيخ محمد الصغير? خطيب التحرير بالقاهرة في جمعة ”تطبيق الشريعة”? المعارضين لتطبيق الشريعة في الدستور الجديد بأنهم يتلقون تمويل خارجي من الدول الأجنبية ويأخذون الأوامر منها.. واصفا?ٍ? مذيعي التليفزيون المصري خاصة مذيعات برامج ”التوك شو” بـ”مساكين إبليس إذا ما قورنوا بمذيعات الشريعة الإسلامية”.

يشار إلى وسائل الإعلام المصرية تتعرض لأعنف حملة تحريضية وذلك عقب تولي الإخوان مقاليد الحكم في مصر, حيث  اتهم الصحافي خالد صلاح رسميا?ٍ منتمين لجماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي "حزب الحرية والعدالة" بالاعتداء عليه بالسب والضرب وتهشيم سيارته أمام مدخل مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة 6 أكتوبر جنوب القاهرة. وقال الموقع الالكتروني لصحيفة "اليوم السابع" إن رئيس تحريرها خالد صلاح أتهم خلال سؤال في النيابة العامة حول واقعة الاعتداء عليه الدكتور عصام العريان بصفته القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة "بتحريض المئات على ارتكاب الواقعة لأنهم من أنصار وتابعي حزب الحرية والعدالة? وأن هدفهم من ذلك ترويع الإعلاميين والصحافيين المعارضين لجماعة الإخوان المسلمين وللرئيس محمد مرسي".

وأشار إلى أن قيادات الحزب دأبت على التحريض ضد الإعلاميين المعارضين لهم من خلال التصريحات لقيادات الحزب". وأضاف الموقع "ان صلاح أكد في أقواله إنه توجه إلى مدينة الإنتاج الإعلامي حيث كان على موعد مع الإعلامي أسامة منير لاستضافته على محطة "نجوم إف إم" إلا أنه "اكتشف وجود المئات أمام البوابة رقم 2 بمدينة الإنتاج الإعلامي وحاول الدخول إلا أن تكدس أعداد المتظاهرين حال دون ذلك? حيث كان معظم المتظاهرين ذوى لحى وذقون والبعض الآخر يحمل لافتات تأييد للرئيس محمد مرسي بتوقيع حزب الحرية والعدالة".

وتابع أنه عندما أيقن أنه بات من المستحيل الدخول من هذا الباب توجه من الطريق البطيء نحو البوابة رقم 4 للدخول منها فوجد أعدادا?ٍ غفيرة أمام البوابة أيضا?ٍ وأشخاصا?ٍ من أنصار وتابعي حزب الحرية والعدالة? أن شخصا?ٍ كان يقف بالقرب من سيارته صاح بأعلى صوته قائلا?ٍ (ده خالد صلاح اللي بيشتم الإخوان? وسرعان ما طو?ِ?ق المئات السيارة? وبدؤوا رشقها بالحجارة فحطموها? فيما حاول بعضهم جذبه (خالد صلاح) من الداخل للاعتداء عليه إلا أنه طلب من السائق أسامة محمد حسن الرجوع بسرعة إلى الخلف". بحسب يونايتد برس.

ووفقا?ٍ لموقع "اليوم السابع فقد أشار صلاح في تحقيقات النيابة أن المتظاهرين أمطروه بوابل من عبارات السب والقذف? بالإضافة إلى هتافهم "مرسي هينتصر غصب عنكم"? و"مرسي هينتصر ياولاد الكلب"? ونجح السائق في الرجوع للخلف بالسيارة? حيث توجه إلى قسم شرطة أول أكتوبر لتحرير المحضر رقم 4963 جنح أول أكتوبر لسنة 2012 بالواقعة".وكان عدد من الصحافيين والإعلاميين نظموا? بوقت سابق ? وقفة احتجاجية? أمام مقر نقابة الصحافيين المصريين تضامنا?ٍ صلاح الذي تعر?ِ?ض للضرب على يد مجموعة ترد?ِ?د أنها تنتمي لتيار "الإسلام السياسي".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com