عربي ودولي

حالة وفاة وإصابة 15 حاج?ٍا فى تصادم حافلتين بمكة المكرمة

توفى أحد الحجاج? بينما أصيب 15 آخرون نتيجة تصادم حافلتين فى العزيزية بمكة المكرمة وتم نقلهم للمستشفيات والمراكز الصحية القريبة.

وذكر بيان صادر عن الهلال الأحمر السعودى أن غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودى بالعاصمة المقدسة تلقت اليوم بلاغا عن وقوع حادث تصادم حافلتين لنقل عدد من حجاج بيت الله الحرام وقد تم توجيه 16 فرقة إسعاف من مراكز إسعاف منى ومراكز الإسعاف بالعاصمة المقدسة? 13 منها فرق إسعاف أرضى وفرقة واحدة إسعاف جوى وفريقين من الدراجات النارية.

وتبين عند الوصول وجود 15 حاجا من جنسية غير سعودية مصابين إصابات متفرقة ما بين طفيفة ومتوسطة? بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة? وتم نقل الحالات إلى المستشفيات القريبة.

وكان عدد من الحجاج قد أصيبوا ليلة أمس نتيجة التدافع عند محطة قطار المشاعر المقدسة بعرفة بسبب تأخر وصول القطار.

وقالت هيئة الهلال الأحمر السعودى إن فرق الإسعاف فرزت الحالات ونقلت بعض الحالات إلى المستشفيات الموجودة فى نطاق عرفة? بينما جرى معالجة حالات آخرين إصاباتهم بسيطة بموقع الحادث التى كان غالبيتها نتيجة الإجهاد والإعياء? مشيرا أن أكثر الحالات التى باشرها المسعفون كانت من كبار السن والنساء.

وطالب وجه الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية بتشكيل لجنة للتحقيق فى أسباب التأخير الذى حدث عند بوابة محطة القطار رقم 1 و3.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق