اﻹقتـصاديـــة

وفد يمني للمشاركة في “إعادة الأموال المنهوبة” بقطر

يتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة وفد من كبار المسئولين من مختلف الوزارات والأجهزة المعنية برئاسة وزير العدل القاضي مرشد العرشاني وذلك للمشاركة في المنتدى العربي لاسترداد الأموال المنهوبة الذي يعقد خلال الفترة من 11 – 13 سبتمبر الذي يحظى بدعم من الأمم المتحدة والبنك الدولي.

ويضم الوفد اليمني كلا من النائب العام ومحامي الأموال العامة ونائب رئيس هيئة مكافحة الفساد وأمين عام مجلس الوزراء ورئيس مصلحة الضرائب? رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال.

وسيقر المنتدى العديد من القرارات الهامة التي تتناول مساعدة الدول علي استعادة أموالها التي تم تهريبها في عهد أنظمة حكم سابقة للخارج وفقا للأطر القانونية التي تم وضعها لتحقيق هذا الهدف.

جدير بالذكر أن نحو 34 دولة ستشارك في مؤتمر الدوحة? من بينها الدول التي تمر بمرحلة انتقالية (مصر? تونس? ليبيا واليمن) إضافة إلى دول مجموعة الثمان والدول الشريكة لها في مبادرة استرداد الأموال (مجموعة مبادرة دوفيل وشركائها) بالإضافة إلى عدد من الشركاء الإقليميين والدوليين (تركيا? بلجيكا? اسبانيا? ليشتنشتاين? سويسرا..الخ)? وعددا من المنظمات الدولية والإقليمية المختصة في قضايا استرداد الأموال وتشمل البنك الدولي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة? ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية? وجامعة الدول العربية? ومجلس التعاون لدول الخليج العربية? وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي? ومجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أجل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب? ومبادرة استرداد الأموال المنهوبة ? وذلك لتقديم الدعم للدول العاملة في هذا المنتدى.

ويهدف المؤتمر إلى البدء في سلسلة إجراءات يتم تطويرها? لتصبح شبكة إقليمية ت?ْعنى باسترداد الأموال? وذلك من خلال اجتماعات وأنشطة دورية? بالإضافة إلى أن المنتدى سيوفر قاعدة معلومات تحتاجها الدول وجهات الاتصال الرسمية والممارسات السليمة المتعلقة بموضوع استرداد الأموال المنهوبة? وخاصة للدول الشريكة في مبادرة (دوفيل).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com