أخبار اليمن

مجلس النواب اليمني يحقق في قضية مقتل مدنيين بطائرات أمريكية و يتهم الحكومة بالتبعية

أقر مجلس النواب في جلسته المنعقده اليوم الثلاثاء, استدعاء وزير الداخلية الدكتور عبد القادر قحطان السبت المقبل لتوضيح الحقائق بشأن مقتل 10أشخاص بينهم امرأتين في غارة جوية لطائرة امريكية دون طيار استهدفت سيارة في منطقة رداع بمحافظة البيضاء? إلى جانب استيضاحه عن محاولتي اغتيال وأمين عام الحزب الاشتراكي الدكتور ياسين سعيد نعمان ووزير النقل واعد باذيب.

وتأتي هذه الاجراءات البرلمانية عقب تزايد حالة الحنق في محافظة البيضاء نتيجة الضربة الجوية التي وقعت بالخطأ واودت بحياة مواطنين.. ويطالب النواب بالتحقيق في تلك الأحداث وإيقاف الغارات الجوية الأمريكية التي تستهدف المدنيين الأبرياء تحت مبرر محاربة تنظيم القاعدة? حد تعبير عدد من الأعضاء.

وكان النائب نبيل الباشا أنتقد موقف الحكومة من حوادث استهداف اليمنيين بالغارات الجوية الامريكية وقال” الأمريكان يقتلون والحكومة اليمنية تدفع فاتورة القتل.. موضحا?ٍ أن الحكومة أصبحت تستقوي بالخارج على الداخل لأنها عاجزة وتتلقى التعليمات من سفراء”? مضيفا أن ” أي قتل خارج إطار القانون محرم في كل الشرائع حتى لوكن ضد عناصر القاعدة”.

وتأييدا لحديث للنائب محمد صالح القباطي حول محاولتي اغتيال وزير النقل واعد باذيب المحسوب على الحزب الاشتراكي وامين عام الحزب الدكتور ياسين سعيد نعمان قال الباشا ان :”الحزب الاشتراكي لا يزال يدفع الثمن منذ 94م ويظل مستهدفا من قبل الجميع”.

وكان النائب محمد صالح القباطي قد قال في جلسة اليوم ان الحزب الاشتراكي يتعرض للعنف والترهيب في مسلسل ترهيبي مشبوه كان اخره محاولة اغتيال باذيب وياسين في ظل صمت رسمي مريب وغير مقبول? حد تعبيره.

من جهته دعا النائب عبدالكريم شيبان المجلس الى اتخاذ موقف جاد ازاء التدخل العسكري الامريكي قائلا:” اذا كانت الحكومة لم تحرك ساكنا فنحن في المجلس يجب ان نسكت.. في باكستان قتل 13 شخصا بالخطأ فاعتذر اوباما رسميا?ٍ..”.

الجدير بالذكر أن المئات من أبناء محافظة البيضاء قاموا بقطع طريق البيضاء صنعاء على خلفية الضربات الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com