اراء وتحليلات

سيفمونيات تريمية …

تتكرر يوميا على مسرح هزلية العمل المؤسسي الرسمي بجميع تنوعاته وأطيافه واتجاهاته ? والتي لا مجال للشخص البسيط إلا مشاهدة ما يجري وما يدور حوله باستغراب وتعجب دون أن يحرك ساكنا .. ذلك لأن تلك الدمى التي وضعت في محل دفة القيادة سخرت ما لديها للهو واللعب بمقدرات مدينة عريقة فيها ما يكفيها من الخير والعطاء ورجال الخير الذين لن يدخروا جهدا في سبيل الحفاظ والنهوض بمدينة هم يدينون لها بالفضل الكبير فيما هم فيه وما هم إليه إن شاء الله .
وهنا أحب أن أسلط الضوء على مشكلة طالما أرقت جنب المواطن في مدينة تريم الغالية هذه المدينة التي لطالما أراد البعض التسويق لها والتسوق بها بغرض الربح في سوق العرض والطلب .. هذه المشكلة هي بمثابة السرطان المتفشي في الجسد .. إنها أزمة استفحال مياه المجاري والصرف الصحي ? والتي وللأسف أرى أنها لن تحل إلا بثورة شعبية ضد من يمسك زمام الأمور هنا أو هناك ? على الأقل لتحريك الدماء الراكدة في أجسام ذوات الكراسي للقيام بما هو واجب عليهم .
أقول هذا لأنه طالما نحن نسمع سيمفونيات سيارة شفط المجاري تغني في شوارع مدينتنا فهي دلالة على ناقوس خطر على الكل ? وأدعو الله لها بالعافية وطول العمر والرعاية فقد زاد الدق على الدقيق ? ولكن هيهات فالمشوار لا يزال طويلا أمام سيارة شفط المجاري السائبة المغلوب على أمرها فكما نرى هي يوم في أعالي الجبال ويوم في أسافل الوادي !!
كل يوم نسمع في جنبات الطرق سيارة المجاري تشدو بسيمفونية موسيقية ومقطوعة فنية تستغرق في أقلها ربع ساعة لتمسح عثرات مشاريع أو لترقع غلطات وهفوات أسماء وأشخاص أو لتحجب الضوء عن شمس مشروع طالما استحقته وانتظرته هذه المدينة كصبرها على عودة أبنائها إليها من غربة السفر والذين يتفاجأون بأن مدينتهم التي كانوا يعيشون فيها ودائما تمنوا الرجوع إلى حضنها صارت ملجأ للمجاري وحفر الصرف الصحي ذات الضغط العالي والينابيع الصفراء .
ذلك المشروع الذي دفن حيا وأخذ من أخذ ورثته المادية المقدرة بملايين الدولارات إلى جيبه المخروق دون خوف ولا وجل من الله ? وهو المشروع الذي كنا نسمع عنه من سنة 2000م وحتى اليوم ونحن لم نر بوادر أمل بإعادة النظر وتأنيب الضمير .
صحيح أن هناك تحركات طفيفة تجري لتخفيف هموم المواطن ولكنها على حساب الغير ومن كفالته ونحن ندعو الله تعالى لرجال الخير ولكل لمن سعى في حل جزء من المشكلة بالخير والثواب الكبير من الله تعالى وأن تدوم هذه الخدمة مادامت هذه الآلام تنوء بظهر المواطن في أواخر كل شهر في فواتير المياه والكهرباء بما يقارب ما قيمته 200 ريال لكل فاتورة غير أنها على أرض الواقع تقريبا لاشيء منها ملموس وبصورة حقيقية لا في الصرف الصحي ولا في النظافة ولا تحسين المدينة وشوارعها الرئيسية فضلا عن غيرها وما يحصل بعد هطول الأمطار وجريان السيول خير دليل على ذلك …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com