أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

حماس تحذر الكيان الصهيوني من أية حسابات خاطئة في القدس والأقصى

شهارة نت – وكالات

حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، من “أية حسابات خاطئة في القدس والأقصى”، وذلك في ظل السماح للمستوطنين القيام بتنفيذ مسيرة الأعلام الأحد القادم.

ونقلت وكالة (معا) الاخبارية، عن الحركة، قولها في بيان لها، اليوم الخميس، وإنَّنا نحذّر قادة الاحتلال من أيّة حسابات خاطئة في القدس والأقصى، نجدّد التأكيد على أننا ماضون بكل قوّة وإصرار ويقين، في الدّفاع عن قدسنا وأقصانا وحقوقنا الوطنية”.

ودعت، حماس، جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الفاعلة والحشد الواسع، في فجر يوم الأحد القادم، عبر شدّ الرّحال إلى المسجد الأقصى، والرّباط والاعتكاف فيه، وأداء صلاة الضحى، والثبات في كلّ ساحاته وأبوابه وأركانه المباركة، دفاعاً عنه، وإفشالاً لمخططات المستوطنين باقتحامه وتدنيسه وبأداء طقوسٍ استفزازيةٍ داخل باحاته.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة، حماس، حسام بدران، في تصريحات صحفية، أن استمرار الاحتلال في استفزاز شعبنا الفلسطيني، ومحاولة تغيير الواقع في المسجد الاقصى، وتهويد القدس، والضغط على شعبنا، سيكون الفتيل لانفجار كبير لا أحد يتوقع مداه.

وقال بدران “: إننا أرسلنا رسائل عديدة للأطراف المعنية أن الاتجاه نحو مسيرة الأعلام بهذه الطريقة واستفزاز الفلسطينيين وإحداث تغيير حقيقي في المسجد الأقصى هو خط أحمر.

وأضاف أن الاحتلال يتحمل مسؤولية أي تصعيد يمكن أن يحدث، مؤكداً أنه سبب الأزمة في كل ما يجري من أحداث.

وأوضح بدران أن الاحتلال في حالة تراجع على المستوى السياسي والأداء العسكري، وهو عاجز عن حسم أي معركة بيننا وبينه، مشيرا إلى عجزه عن اقتحام مخيم جنين رغم سيطرته الأمنية والعسكرية وعدم قدرته على إيقاف العمليات البطولية.

وبين القيادي في الحركة، أن هناك متابعة حثيثة ومتواصلة للمقاومة وغرفة العمليات المشتركة في قطاع غزة لمتابعة التفاصيل للرد على الاعتداء على المسجد الأقصى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق