أخبار وتقاريراﻹقتـصاديـــة

التضخم السنوي في أوروبا يتسارع إلى 7.4%

شهارة نت – وكالات

تسارع التضخم السنوي في 19 دولة في منطقة اليورو، بحسب تقرير نهائي، في شهر آذار/مارس الماضي من 5.9% إلى 7.4%، وذلك وفقاً لبيانات “يوروستات”.

وأشار تقرير وكالة الإحصاء الأوروبية، إلى أنّ أسعار المستهلكين في منطقة اليورو ارتفعت الشهر الماضي بنسبة 2.4%، وتأثرت الأسعار بارتفاع أسعار موارد الطاقة والمعادن في ظل التوترات الجيوسياسية في العالم.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في تصريحات إنّ “رفض الدول الغربية التعاون الطبيعي مع روسيا أثّر على ملايين الأوروبيين وانعكس على الولايات المتحدة، فالأسعار آخذة في الارتفاع  والتضخم يتجاوز الحدود وهو أمر غير مسبوق”.

ويواصل التضخم في الولايات المتحدة وأوروبا الارتفاع، ويسجل تقريباً كل شهر مستوى قياسياً جديداً. ووفقاً لبيانات رسمية فقد بلغ التضخم السنوي في الولايات المتحدة في شهر آذار/مارس الماضي أعلى مستوى له منذ كانون الأول/ديسمبر 1981، وسجل الشهر الماضي مستوى 8.5% مقابل 7.9% في شباط/فبراير الماضي.

وأظهرت بيانات من المملكة المتحدة، أنّ التضخم السنوي في بريطانيا صعد الشهر الماضي إلى 7% من 6.2% في الشهر الذي قبله (شباط/فبراير 2022)، وبذلك يكون مؤشر التضخم قد سجل مستويات تاريخية جديدة، هي الأعلى منذ العام 1992.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق