أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

قوات العدو الصهيوني تجدد اقتحامها الأقصى وحالات اختناق بين المُصلّين الفلسطينيين

شهارة نت – وكالات

اقتحمت قوات العدو الصهيوني، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى بعد صلاة الفجر، وسط إطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي، تمهيداً لاقتحامات المستوطنين، فيما تصدّى لها الشبّانُ الفلسطينيون بإطلاق الألعاب النارية.

وأبعدت قوات العدو المُصلين والمعتكفين بالقوة من ساحات المسجد، ما أدى إلى إصابة عددٍ كبيرٍ من المحاصرين داخل المصلّى القبلي، واعتدت على الطواقم الصحافية وأخرجتهُم من باحات المسجد الأقصى.

وفي السياق نفسه، أفادت قناة الميادين أمس باقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى بحماية شرطة العدو ، مشيرةً إلى أنّ قوات العدو اقتحمت باحات المسجد وأخرجت المصلين منه، تمهيداً لاقتحامات المستوطنين الجماعية، التي دعت إليها “جماعات الهيكل”  بمناسبة عيد الفصح العبري.

كذلك، اعتدت قوات العدو الصهيوني في وقت سابق أمس على المرابطات المقدسيات بالضرب المبرح.

في سياق آخر، أكّد مصدر في المقاومة للميادين أنّ القُبة الحديدية أطلقت عشرات الصواريخ تجاه رصاص ثقيل أُطلق من غزة من المضادات الأرضية.

ودوّت صفّارات الإنذار أمس في المستوطنات المحيطة بالقطاع، في وقت أطلقت المقاومة صاروخ أرض جو باتجاه الطائرات الصهيوني المغيرة التي استهدفت موقع عيسى البطران التابع للمقاومة وسط القطاع، فيما أطلقت دبابة صهيونية النار باتجاه نقاط الضبط الميداني شرق مخيم البريج في المحافظة الوسطى للقطاع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com