أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

عملية عسكرية صهيونية في محيط جنين والمقاومة تتصدى وتزف شهيدًا

شهارة نت – وكالات

لم يتحمّل العدو الصهيوني نتائج العمليات الفدائية الفلسطينية في الضفة الغربية والتي ضربت عمق الكيان وسلبت الراحة من عيون جنوده ومستوطنيه، وأعلن صباح اليوم السبت عن بدء عملية عسكرية في محيط مدينة جنين وداخل مخيمها وقرية برقين.

قوات الاحتلال حاصرت منزل فتحي حازم، والد منفذ عملية “تل أبيب”، وطالبت عائلته بتسليم نفسها، إلا أن طلبها جوبه بالرفض.

وأعلنت كتيبة جنين أن مقاتليها استهدفوا آليات وتجمعات العدو بزخات من الرصاص والعبوات المتفجرة، وارتقى القائد الميداني أحمد السعدي من الكتيبة خلال الاشتباكات الدائرة مع قوات الاحتلال في المخيم، في حين أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن سقوط 13 جريحًا برصاص الاحتلال جميعها مستقرة.

كما أعلنت كتيبة جنين عن تمكن مجاهديها من إيقاع قوة لجيش الاحتلال بكمين محكم واستهدافها بشكل مباشر وايقاع عدد من الإصابات بصفوفها.

ومنذ الصباح، اقتحمت قوات الاحتلال أطراف مخيم جنين برفقة جرافة عسكرية ونشرت عددًا من القناصة.

وعلت التكبيرات في مساجد جنين، وسط دعوات للدفاع عن المخيم.

 

حماس: المواجهة مع الاحتلال يجب أن تبقى مفتوحة وممتدة وبكل أشكال المقاومة

وأكد الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، اليوم السبت، أن تصدي المقاومين في مخيم جنين الثائر لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم هي أعمال بطولية شجاعة ترسم معالم المرحلة القادمة في الصراع مع المحتل.

وشدد برهوم في تصريح صحفي وزعه أن ميادين المواجهة مع الاحتلال يجب أن تبقى مفتوحة وممتدة وبكل أشكال المقاومة في كل ساحات الضفة ومدنها وقراها، وعلى الاحتلال أن يدفع فاتورة جرائمه وانتهاكاته.

ودعا برهوم المقاومين في الضفة الغربية لأن يكونوا “درعا حاميا لأهالي الشهداء والدفاع عنهم بكل قوة مهما بلغت التضحيات، فأنتم أمل كل فلسطيني في التحرير وكنس الاحتلال”.

وتوجه برهوم بالتحية إلى شباب مخيم جنين الابطال الذين يتصدون في هذه الأثناء لقوات الاحتلال الصهيوني والمدافعين عن شعبنا وارضه ومقدساته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com