أخبار وتقاريرمحافظات

فعالية خطابية وثقافية بالمحويت إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

شهارة نت – المحويت

نظمت مكاتب الهيئة العامة للأوقاف ومحكمة الاستئناف والتربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة وهيئة الزكاة بمحافظة المحويت اليوم فعالية خطابية وثقافية تحت شعار “بصيرة وجهاد”، بذكرى استشهاد حليف القرآن الإمام زيد عليه السلام .

وفي الفعالية بحضور مشرف عام المحافظة عزيز الهطفي ووكلاء المحافظة ومدير امن المحافظة العميد علي حسين دبيش، أشار المحافظ حنين محمد قطينة، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد واستلهام الدروس والعبر من سيرته وقيمه ومبادئه وثورته في وجه الظلم والطغيان.

وتطرق محافظ المحويت إلى المظلومية التي تعرض لها حليف القرآن، ومواجهته  للطغاة والمستكبرين، ومحاولته لإصلاح حال الأمة … حاثا التربويين وخطباء المساجد والمثقفين الى الاضطلاع بأدوارهم في رفع مستوى الوعي المجتمعي وإقامة الحق وإصلاح الأمة وفقا لمنهج الدين الصحيح ولمدرسة الامام زيد عليه السلام .

فيما استعرضت كلمات من قبل مدراء مكاتب هيئة الاوقاف عبدالله شايم والثقافة مجاهد شاكر والشباب ابراهيم عبدالحميد، مناقب وفضائل الإمام زيد وشجاعته وارتباطه بالله والقرآن الكريم في كل مواقفة وصولاً إلى ثورته ضد الطغاة.

واكدوا أن الأمة اليوم بحاجة ماسة للعودة إلى مدارس الأنبياء والأئمة وأعلام الهدى ،،، مشيدين ببطولات ومواقف الإمام زيد خلال مواجهته لبني أمية ومقارعته لظلمهم.

وحثوا على تصحيح المفاهيم والإنحراف الذي أصاب الأمة نتيجة التضليل والتدجين من قبل الطغاة … مشيرين الى أهمية الاقتداء بسيرة ونهج الإمام زيد لتعزيز الهوية الإيمانية والصمود في وجه العدوان.

تخلل الفعالية التي حضرها قيادات تنفيذية ومحلية وامنية وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية عبرت عن المناسبة…

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com