أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبارمحافظات

“القاعدة” تقر بمقتل قيادي سعودي بارز بغارة جوية في اليمن

شهارة نت – وكالات

أقرّ تنظيم “القاعدة”، اليوم الأحد، بمقتل قيادي سعودي بارز فيه، في غارة شنها الطيران الأمريكي شمال اليمن الشهر الماضي، وفق ما نقل موقع “سايت” المتخصص في متابعة إعلام التنظيمات المتطرفة.

وقتل القيادي البارز في تنظيم “القاعدة” حمد بن حمود التميمي، بغارة شنتها طائرة أمريكية بدون طيار على قرية في محافظة مأرب في اليمن.

وبحسب مصادر خاصة فقد ارادت الادارة الأمريكية من خلال ضربتها الجوية الاخيرة إثبات وجود قيادات سعودية ضمن تنظيم القاعدة في اليمن وذلك ضمن الحرب غير المعلنة بين واشنطن والرياض.

وأعلن التنظيم، وفق بيانه الذي نقله “سايت”، أنّ التميمي، المعروف أيضاً بعبد العزيز العدناني، قُتل في غارة شنتها طائرة دون طيار في 26 فبراير/ شباط، واستهدفت منزله في محافظة مأرب في شمال البلاد.

وبينما كان المسؤولان اليمنيان ذكرا أنّ التميمي “قاضٍ” يشغل منصب رئيس شورى التنظيم، قال البيان الذي صدر اليوم الأحد، إنّ التميمي كان “مسؤولاً إعلامياً” في التنظيم، وقام في السابق بإدارة عمليات خارجية تشمل استهداف مصالح أمريكية.

وبحسب البيان، فإن مسؤولاً إعلامياً آخر يُدعى أبو ناصر الحضرمي قُتل أيضاً في ذات الهجوم.

وقال التنظيم إنّ التميمي أمضى نحو أربع سنوات في السجن في السعودية، لتقوم الاخيرة بتهريبه في عام 2013 إلى اليمن مع عناصر اخرى من التنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com