أخبار اليمن

إحباط عملية إرهابية قرب مبنى المخابرات بمحافظة عدن

أحبطت أجهزة الأمن اليمنية مساء (الأحد) عملية إرهابية قرب مبنى المخابرات ” جهاز الأمن السياسي” في مدينة عدن جنوبي البلاد.

وقال مصدر امني مسئول ? ان الأجهزة الأمنية في محافظة عدن أحبطت مساء اليوم عملية تفجير إرهابية قرب مقر الأمن السياسي في محافظة عدن ( حسب موقع وزارة الدفاع اليمنية ” 26 سبتمبر”).

وحسب المصدر فان الأجهزة الأمنية اكتشفت عبوة ناسفة وضعت قرب نادي الميناء وعلى مدخل الأمن السياسي ? وأن خبراء المتفجرات قاموا بالتعامل مع العبوة الناسفة التي كانت محشوة بمواد شديدة الانفجار وقاموا بتعطيلها بعد ان كانت مجهزة للتفجير بجهاز عن بعـد .

وأشار المصدر ان الأجهزة الأمنية بدأت عملية تحقيق واسعة لتتبع العناصر الإرهابية التي تسعى لإراقة الدماء في الشهر الفضيل وزعزعة الأمن والسكينة العامة .وفي سياق متصل ? هاجمت عناصر مسلحة مقر قيادة اللواء 111 مدرع في محافظة ابين جنوبي اليمن . حسب مسؤول محلي.

وقال المصدر لوكالة انباء ((شينخوا)) ان عناصر مسلحة هاجمت مساء ? الأحد / الاثنين? مقر قيادة اللواء العسكري 111 مدرع في مدينة لودر بمحافظة ابين ? مستخدمين القذائف ? وانه لم ترد انباء عن سقطوا ضحايا حتى اللحظة .

وتشهد اليمن تنامي في أنشطة تنظيم القاعدة الإرهابي منذ العام المنصرم .وتوعدت القاعدة منتصف يونيو الماضي بتنفيذ عمليات وحرب عصابات في أنحاء اليمن عقب تلقيها هزائم على أيدي الجيش اليمني جنوب البلاد. وكانت وزارة الداخلية قد وجهت كافة الأجهزة الأمنية أمس برفع درجة اليقظة الأمنية لمواجهة أي هجمات إرهابية محتملة.

وقالت الوزارة أن عناصر إرهابية تخطط لمهاجمات نقاط وأهداف أمنية متنكرة بأزياء نسائية وملابس عسكرية .

شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com