ريـاضـــــة

منتخب اليمن للناشئين يخسر بهدف امام المغرب

اكتفى منتخبنا الوطني لناشئي كرة القدم بالمركز الرابع في بطولة كأس العرب التي استضافتها جمهورية تونس بعد خسارته في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع امام المنتخب المغرب بهدف نظيف سجل في الدقيقة 87 من عمر المباراة ? التي شهدت رياحا قوية غير متوقعة رغم ارتفاع درجة الحرارة في تونس.
هدف ملغي
خاض منتخبنا مباراته يوم أمس على الملعب الاولمبي بمدينة المنستير وهي المباراة الأولى له على هذا الملعب ولم يجر فيه حتى تمرين واحد بعكس منتبخب المغرب الذي تعود على ارضية المعلب وقابل منتخب تونس في مباراة نصف النهائي ? ومع هذا باغت منتخبنا ناشئي اسود الأطلس بهدف السبق في الدقيقة الثامنة عبر رأسية اللاعب وهيب المفتي بعد أن وصلت إليه الكرة العرضية من محمد الداحي ? ولكن حكم المباراة الغى الهدف واحتسب خطأ لدفاع المغرب رغم إشارة الحكم المساعد الأول بصحة الهدف وركضه إلى منتصف الملعب ? مع ذلك لم يستسلم صغارنا وحاولوا تعويض الهدف الملغي لكن لاعبي المغرب احسنوا التمركز في مربعات الملعب ? واعتمدوا على الجهة اليمنى عبر اللاعب الخطير البعزاوي مراد الذي كان يمول الهجوم المغربي بالكرات العرضية التي كانت تنتهي فور وصولها إلى خط 18 منتخبنا عبر مدافعينا .
تسرع في اتخاذ القرار
الشوط الثاني للمبارة تقاسم الفريقان السيطرة على الكرة ولم يتمكن لاعبو وسط منتخبنا من إيصال عدد كاف من الكرات للمهاجمين بسبب ضعف الكنترول في حالات المراوغة الزائدة في حالات أخرى ? وسنحت فرصة لمنتخب المغرب لافتتاح التسجيل إثر دربكة دفاعية لمنتخبنا ليسدد اللاعب مأمون أمين كرة تحولت من ظهر مدافع منتخبنا إلى ركنية ? ولم تنته خطورة الهجمة بعد حيث وصلت الركنية للاعب مترجي زهير الذي سدد كرة ابعدها عبدالرحمن الكميم من المرمى ? ورفض حكم المباراة اعطاء مهاجم منتخبنا محمد الداحي ضربة جزاء بعد دفعه من المدافع المغربي في المنطقة المحرمة ? ومع وصول وقت المباراة إلى الدقيقة 87 والكل يترقب انتهائها وخوض المنتخبين لضربات الترجيح تحصل منتخب المغرب على هجمة من الجهة اليسرى عبر اللاعب مترجي زهير الذي سدد كرة باتجاه المرمى ابعدها المدافع علاءالدين نعمان من حافة المرمى إلا أن الحكم المساعد الأول اعطى اشارة لحكم الساحة بتجاوز الكرة الخط ليحتسب هدف مغربي أخرج لاعبي المنتخب عن السيطرة لتشهد حالة من الاحتجاجات من قبل منتبخنا ? وامر بعدها الحكم بإخراج مدرب منتخبنا أمين السنيني وإداري الفريق عبدالكريم عيسى من أرضية الملعب وأيضا تحصل اللاعب علوي فدقع على كارت أصفر ? ومرت بعدها الدقائق الثلاث الأخيرة والأربع المحتسبة بدل ضائع بدون فائدة لمنتخبنا ? لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المغربي وحصوله على المركز الثالث في البطولة .
– شارك منتخبنا بتشكيلة مكونة من ( عبدالوهاب كوكني في حراسة المرمى وعلاءالدين نعمان وأيمن دجروج ورامي الوسماني وعلوي فدعق في خط الدفاع وحمزة الشحمي ووهيب المفتي وجهاد عبدالرب في خط الوسط وحاتم الحيدري وعبدالرحمن الكميم خلف المهاجم الصريح محمد الداحي) .
– أجرى مدرب منتخبنا تغييرين بإشراك علي القدسي ومعين الهتاري بدلا عن حاتم الحيدري ومحمد الداحي .
– لاعبو المنتخب ذرفو الدموع بعد المباراة متأثرين كثيرا بقرار الحكم الذي حرمهم الحصول على المركز الثالث حسب قولهم .
– تناقض كبير أبداه حكم المباراة حين رفض في هدف منتخبنا الاستماع لقرار الحكم المساعد الأول الذي أكد صحة الهدف ? وموافقته لقرار المساعد في الشوط الثاني بتجاوز الكرة خط مرمى منتخبنا رغم عدم تأكده بنفسه .
– اشهر حكم المباراة الكارت الأصفر ثلاث مرات للاعبي منتخبنا ( حمزة الشحمي – عبدالرحمن الكميم – علوي فدعق ) ? ولم يشهر أي كرت أصفر للمنتخب المغربي .
– رغم إقامة مباراة منتخبنا والمغرب قبل مباراة العراق وتونس (النهائي) بساعتين ونصف إلا أن الغرف الرئيسية حجزت لهما واعطو غرف فرعية (صغيرة ) لليمن والمغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com