أخبار اليمنأخبار وتقاريرحقــوق وحريـات

المكتب السياسي لانصار الله والأحزاب والقوى السياسية يدينون إعدام 81 شخصاً في السعودية

شهارة نت – صنعاء

أدان المكتب السياسي لأنصارالله، اليوم الأحد، إعدام النظام السعودي لـ81 شخصا بينهم 7 يمنيين من ضمنهم أسيرين من أبطال الجيش واللجان الشعبية.
واعتبر المكتب السياسي لأنصارالله في بيان له، تلك الممارسات جريمة تضاف إلى سجل النظام السعودي الإجرامي في تعدٍ واضح للقوانين الإنسانية التي لم يراعها.
وجاء في البيان: “إننا إذ ندين ونرفض بشدة هذا العمل الإجرامي الذي يتنافى كلياً مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، لنؤكد أن هذه الجريمة، وغيرها من الجرائم لن تسقط بالتقادم”.
وحمّل البيان النظام السعودي تبعات هذه الممارسات الإجرامية في تعامله مع الأسرى خارج الأطر الإنسانية والدينية والأخلاقية.
كما أدان تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان في اليمن، إقدام النظام السعودي المجرم على إعدام المعتقلين.
واعتبر تحالف الأحزاب في بيان ، هذه الجريمة، دليلاً إضافياً على أن نظام آل سعود ماهو إلا عصابة إجرامية تكفيرية إرهابية مارقة عن كل التشريعات السماوية والإنسانية، وسعت عبر تاريخها إلى إثارة الفتن في المنطقة العربية والإسلامية تنفيذاً للأجندة والإملاءات الصهيونية الأمريكية.
وأشار إلى أن هذه الجريمة ليست سوى محطة في مسار تاريخ عدواني إجرامي متقادم، سواء في استهداف أبناء المنطقة الشرقية وتنفيذ الإعدامات المتكررة للعشرات من الأبرياء على ذمة مخالفة الرأي، أو من خلال عدوانه المستمر على الشعب اليمني منذ سبع سنوات والذي انتهك خلاله كل الحرمات.
واستنكر البيان الصمت العالمي المخزي إزاء جرائم الإبادة الجماعية التي ينفذها النظام السعودي بحق شعب الجزيرة واليمن، داعياً الأمم المتحدة إلى تحريك ملف الأسرى والاضطلاع بمسؤوليتها لمعالجة هذا الملف الإنساني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق