أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبارمحافظات

مصدر يحذر من خطورة الوضع جراء استهداف العدوان لموقع تجميع مخلفات القنابل في بني مطر

شهارة نت – صنعاء

شن طيران العدوان الامريكي السعودي الاماراتي، اليوم الجمعة، غارتين على مركز تجميع مخلفات القنابل التابع للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في منطقة المساجد بمديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، ما أسفر عن إستشهاد حافظ فضل محمد هادي أحد أفراد الحراسة.
وأكد مصدر في المركز أن طيران العدوان تعمد استهداف منطقة التجميع رغم علم الأمم المتحدة بالاحداثيات الخاصة بالموقع المخصص لجمع المخالفات وزيارتها للمنطقة، لافتا الى ان تحالف العدوان استهدف المنطقة بغية إخفاء الأسلحة التي أستخدمها في قتل الشعب اليمني من قنابل عنقودية محرمة ومخلفات الغارات.
واشار الى أن المركز التنفيذي قام بتجميع المخلفات من الصواريخ والقنابل العنقودية التي استخدمها العدوان في قصف اليمنيين حتى 15/2/2022 والتي يصل وزنها الى اكثر من 200 طن، إضافة الى مخلفات الغارات الجوية ومخلفات الحرب.. لافتا الى ان غارات اليوم أدت الى سقوط المخلفات على منازل المواطنين المجاورة للمنطقة وذلك بعد ما بذل المركز التنفيذي جهودا كبيرة في جمعها من أكثر المحافظات التي تعرضت للقصف.
وحمل المصدر تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن سلامة الموطنين في القرى المجاورة وما سينتج عن ذلك من انتشار لتلك المخلفات في القرى وعلى الطريق العام.

وقال مصدر في المركز لـ شهارة نت انه سبق عملية القصف لموقع المركز، اختراق صفحة المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام على شبكة التويتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق