أخبار وتقاريرعربي ودولي

ايران: نسعى الى اتفاق جيد وليس مؤقتا

شهارة نت – وكالات

اعلن مسؤول إيراني، اليوم، إن بلاده تبحث في فيينا عن اتفاق جيد، لا عن اتفاقية محدودة ومؤقتة، وإنها لم تتلق أي شروط مسبقة من الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة انباء (فارس) عن وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان قوله لم نتلق أي شروط مسبقة من الولايات المتحدة ، ومفاوضاتنا هي في الأساس عملية لا تثار فيها قضية الشروط المسبقة ، في إشارة إلى تصريحات المسؤولين الأمیركيين لتقديم شروط مسبقة لمفاوضات فيينا.

واضاف عبد اللهيان: لم نتلق نصًا أو اقتراحًا في إطار الشروط المسبقة، وستستند مفاوضات فیینا إلى وجهات نظر الخبراء والاتفاق الذي یخدم مصالح شعبنا وبلادنا.

وقال إن الإجراءات التي تحدث على الورق يمكن أن تكون جيدة ، معتبرا اي إجراء يهدف إلى  الغاء الحظر سیکون جیدا ايضا.

وتابع عبد اللهيان: يجب أن نشهد خطوات عملية على أرض الواقع وعلى الولايات المتحدة أن تلغي الحظر بشكل عملي وملموس وما يهمنا هو نتيجة مفاوضات فيينا والاتفاق الذي سيتم التوصل إليه. نحن نرید ان نلمس بعض المبادرات خلال مفاوضات مجموعة 4 + 1 عبر عملية تبادل نصوص غير رسمية ( non-paper) بین ایران واميرکا بوساطة الاتحاد الأوروبي.

واضاف الوزير الايراني : يرسل لنا الأميركيون رسائل متكررة من خلال بعض الوسطاء يدعون أنهم يتمتعون بحسن نية لكننا لم نر مبادرة جادة من قبل الأميركيين طوال المفاوضات الحالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com