أخبار اليمن

إبطال مفعول عبوة ناسفة في البيضاء وفرار خمسة سجناء من تنظيم القاعدة في الحديدة

قال مسئول امني بوزارة الداخلية ان الأجهزة الأمنية في محافظة البيضاء, جنوب اليمن أبطلت مفعول عبوة ناسفة زرعت خلف مبنى المجمع الحكومي من قبل عناصر تخريبية خارجة عن النظام والقانون .

واوضح مدير امن محافظة البيضاء العميد الركن نجم الدين صالح هراش في تصريح صحفي ان أبطلوا اليوم الثلاثاء العبوة الناسفة المكونة من ثلاث قذائف مؤقتة موصلة عبر أسلاك كهربائية الى بطارية كانت تستهدف مبنى المجمع الحكومي والأمن المركزي بالمحافظة .

وأضاف مدير امن البيضاء ان الأجهزة المختصة فور وصولها الى موقع العبوة تمكنت من فك الأسلاك الكهربائية ومصادرتها وفتح تحقيق مكثف في المحاولة التخريبية والجريمة الإرهابية المحبطة .

وفي محافظة الحديدة تكمن خمسة سجناء من عناصر تنظيم القاعدة من الفرار اليوم من سجن الامن السياسي بمدينة الحديدة – غرب اليمن .

وأوضح مصدر أمني وفقا لوكالة “سبأ ” أن أجهزة الأمن تقوم حاليا بملاحقة العناصر الفارة وستظل تتعقبهم حتى يتم إلقاء القبض عليهم.

في قال المصدر إن السجناء الفارين تسلقوا السور الخلفي للسجن وتمكنوا من الفرار إلى خارج السجن .

وأضاف ان السور الخلفي لم يكن فيه حراسات امنية وهو ما استغله السجناء في تسلق السور , لافتا الى انه تم تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة الفرار , ولم يستبعد المصدر وجود تواطؤ من بعض القائمين على السجن .

مقالات ذات صلة

إغلاق