أخبار اليمن

باسندوة يطالب الجنوبيين في الخارج العودة إلى اليمن

دعا رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة ابناء الجنوب المتواجدين في الخارج للعودة الى وطنهم قائلا بانهم سيلقون الحماية والرعاية اللازمة للقيام بواجبهم تجاه وطنهم في ظل الوحدة المباركة.. مؤكدا ان خير اليمن وعزتها وقوتها في وحدتها والتفاف ابنائها حول وحدتهم.

وعبر رئيس الوزراء لدى حضوره اليوم بعدن المؤتمر المحلي للمرأة بمحافظة عدن تحت شعار “نحو مشاركة فاعلة للمرأة في بناء الدولة المدنية الحديثة” , عن حزنه الشديد برحيل الشخصية الوطنية والاعلامية المعروفة فقيد الوطن هشام باشراحيل? ولاغتيال الشهيد البطل اللواء الركن سالم علي قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية.. متمنيا للمؤتمر التوفيق والنجاح والخروج بنتائج تعزز من الرؤية الموحدة لنساء عدن تجاه القضايا الوطنية الماثلة.

وأكد باسندوة دعمه القوي والمستمر للمرأة اليمنية? بما يدفع قدما بدورها الحيوي? وتأكيد حضورها الفاعل كشريك أساسي في صنع الحاضر وبناء المستقبل باعتبارها نصف المجتمع.

ولفت باسندوة ? إلى اهمية المشاركة الفاعلة للمرأة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل لطرح رؤيتها وطموحاتها للدور الذي يمكن ان تضطلع به في كافة المجالات كشريك في بناء اليمن الجديد والدولة المدنية المنشودة.. منوها بالدور الذي لعبته المرأة في الفترة الماضية? خاصة في محافظة عدن ومشاركتها في الحركة الوطنية وفي مقدمة مسيرة النضال.

وأشاد باسندوة بمبادرة المرأة في عدن لعقد هذا المؤتمر للنقاش والخروج برأي موحد حول القضايا والرؤى التي سيتم طرحها في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.. مؤكدا ان ذلك يصب بشكل اساسي في خدمة تطلعات المرأة في المشاركة الفاعلة بصياغة حاضر ومستقبل الوطن? ووضع الحلول الناجعة لقضايا اليمن وفي مقدمتها القضية الجنوبية العادلة بامتياز.

وأشار رئيس الوزراء الى المكانة التي تحظى بها محافظة عدن في قلوب جميع اليمنيين? وحرص الحكومة على رفع كافة اشكال المعاناة عن ابناء المحافظة وفي مقدمة ذلك معالجة اشكالات انقطاعات الكهرباء والمياه وتعزيز الامن والاستقرار.. مؤكدا ان مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي بالمحافظة اقر عدد من الاجراءات العاجلة لتخفيف هذه المعاناة.. لافتا الى ان ابناء المحافظة سيلمسون نتائج هذه الزيارة في القريب العاجل ان شاء الله.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية ” سبأ ” فقد قال باسندوة أن ” مدينة عدن الحبيبة هي مسقط رأسي وتحت ثراها يرقد ابي وجدي? وأكن لها في نفسي الحب الكثير? ففيها ترعرعت وتعلمت وناضلت في ريعان شبابي? وعدن خيرها على كل اليمن? ومن حقها عليها ان نعطيها اولوية واهتمام خاص لمعالجة قضاياها ومشاكلها? وان القادم يحمل لعدن وعموم اليمن الخير الكثير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com