أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر: إغاثة (12،600) محتاج في عدن وتعز

شهارة نت – عدن

أنهت العون المباشر مكتب اليمن، المرحلة الأولى من مشروع الاستجابة الطارئة في محافظتي عدن وتعز والتي تضمنت توزيع (1800) سلة غذائية استفاد منها (12،600) مستفيد بتمويل من مساهمي خير الأيام 7 .

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي، إن مشروع الإغاثة الطارئة يستهدف الأسر الأشد احتياجاً، في ظل أوضاع اقتصادية متدهورة يعيشها اليمنيون نتيجة زيادة معدلات الفقر والبطالة وانعدام مصادر الدخل وارتفاع الأسعار.

ووفقاً لمنظمات الأمم المتحدة، تظل معدلات سوء التغذية بين النساء والأطفال في اليمن من بين أعلى المعدلات على مستوى العالم، ويحتاج الملايين من اليمنيين بشدّة إلى المساعدات للبقاء على قيد الحياة.

وأشارت إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية إلى أكثر من الضعف، في معظم أنحاء اليمن خلال العام 2021، ما تسبب في معاناة الملايين وأضعف قدرتهم على شراء ما يكفي من الغذاء.

وأضافت العسعوسي أن المشروع جاء تنفيذاً للهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة “القضاء على الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030، بما يضمن إمكانية حصول جميع الناس على الأغذية الكافية والمغذية على مدار السنة”.

من جانبه قال ضابط مشاريع الاستجابة الطارئة بمكتب العون المباشر عبدالملك الذبحاني، إن المشروع تضمن توزيع (900) سلة غذائية في مديرية البريقة بمحافظة عدن، استفاد منها (6300) مستفيد، بالتعاون مع جمعية وديان للتنمية.

وتضمن المشروع توزيع (900) سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز بالتعاون مع مؤسسة هورايزون للتنمية.

وأوضح أن السلة الغذائية استهدفت، الأسر الأشد احتياجاً والنازحين والفئات الأشد ضعفا، وتكونت من (50 كجم بر مطحون، 5 كجم سكر، 10 كيلو أرز، كرتون ونصف بقوليات “36 علبة”، 8 لترات زيت، 1 كجم ملح طعام( .

وأشار إلى أن التوزيع تم بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكاتبها والسلطة المحلية في عدن وتعز.

وأكد ضابط المشروع، اتباع الإجراءات الاحترازية وتوزيع الكمامات، والقفازات، واستعمال المعقمات خلال تنفيذ المشروع وذلك بهدف الوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيدـ19”.

وأعربت العسعوسي عن الشكر لكل المتبرعين من خلال خير الأيام 7، والشركاء المحليين المساهمين في تيسير إيصال المعونات للمحتاجين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق