أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر تسهم في استعادة (268) مريضاً للبصر بمخيم نور العون في إب

شهارة نت – إب

أسهمت العون المباشر مكتب اليمن، في استعادة (268) مريضاً للبصر، إثر إجراء (268) عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في مخيم نور العون الطبي المجاني بمحافظة إب، بتمويل العون المباشر حملة العشر الأواخرـ ليلة 29 رمضان.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي، إن فريق الأطباء المتخصصين في جراحات العيون أجرى الكشف الطبي وعمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات مجاناً من أجل تخفيف معاناة المرضي وتحسين حياة الفرد واقتصاد الأسرة.

وأضافت أن ضعف الإبصار يؤثر على حياة الإنسان بشكل كبير ويحد من قدرته على العمل ورعاية أسرته، مشيرة إلى أن المخيم استهدف الفقراء والمحتاجين وذوي الدخل المحدود نساءً وأطفالاً ورجالاً وشيوخاً، وحقق أهدافه بنجاح.

وذكرت العسعوسي أن مخيمات نور العون تهدف لإنقاذ حياة الآلاف من المحتاجين والمعوزين في كافة مناطق اليمن، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تلتزم بإنهاء الأوبئة والأمراض السارية الأخرى بحلول عام 2030 وتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتوفير سبل الحصول على الأدوية للجميع.

فيما قال منسق الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن المخيم الذي أقيم في مستشفى الأمومة والطفولة خلال الفترة من 25 ديسمبر 2021 إلى 13 يناير 2022م، أجرى فحوصات مخبرية لـ (289) مريضاً ومعاينات باطنية لـ (293) مريضاً و(268) عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات.

وأضاف أن المخيم وزع علاجات لـ (804) من مرضى العيون، وعلاجات ونظارات شمسية للحالات التي خضعت للعمليات وكذلك تنفيذ التوعية والتثقيف بإصابات العيون لعدد (387) شخصاً.

وأشار إلى أن المخيم قدم كافة الخدمات مجاناً، ونفذه مركز الشاعر لطب وجراحة العيون بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وثمنت العسعوسي جهود الشركاء في التنفيذ والأطباء والمتطوعين وكل من أسهم في إنجاح المخيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com