أخبار اليمن

قوات الجيش اليمني تسيطر على مدينة شقرة

نجح الجيش اليمني? اليوم الجمعة? من تحرير مدينة شقرة جنوب اليمن بعد انسحاب العناصر المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة.

وقال مسؤول في المدينة? إن استعادة شقرة يعني أن الجيش اقترب من السيطرة الكاملة على محافظة أبين? حيث أنه استرد خلال اليومين الماضيين مدينتي زنجبار وجعار.

وكان مصدر أمني بالجيش اليمني قال أمس الخميس: “إن ما يقرب من ثلاثمائة مسلح من أنصار الشريعة وعناصر القاعدة يعتبرون محاصرين في مدنية شقرة والمناطق القريبة منها حيث يعتقد أنهم يختبئون فيها مؤقتا في طريق هروبهم إلى شبوة وحضرموت”? مشيرا?ٍ إلى أن الجيش ورجال المقاومة الشعبية تواصل ملاحقة عناصر القاعدة وتعقبهم في المناطق المحيطة بمدنية شقرة وامتداداتها إلى الشرق نحو محافظتي شبوة وحضرموت? قال مصدر محلي في أبين

وكانت المواجهات التي وقعت بين القاعدة والقوات اليمنية في الجنوب? أمس? أسفرت عن مقتل تسعة عشر شخصا في مدينتي زنجبار وشقرة بينهم تسعة مدنيين قتلوا بالألغام في مدنية زنجبار التي طرد الجيش اليمني مسلحي القاعدة منها الاثنين الماضي في حين قتل ثمانية من مسلحي القاعدة في مدينة شقرة وجنديان من الجيش وذلك خلال اشتباكات وقعت بين عناصر القاعدة وقوات الجيش التي تتعقب عناصر القاعدة بعد هروبهم من مدينتي جعار وزنجبار باتجاه الشرق .

وكشفت مصادر قبلية عن هروب عشرات من عناصر القاعدة نحو جبال المراقشة منطقة نفوذ طارق الفضلي أحد رموز الجماعات المتطرفة حيث تسعي السلطات للوصول إليهم والقبض عليهم قبل أن يتمكنوا من الهروب إلى شبوة.

وفي مدنية زنجبار عاصمة محافظة أبين تسببت الألغام الأرضية التي انفجرت خلال الثلاث الأيام الماضية بمقتل سبعة مدنيين وجندي بالإضافة إلى جرح أكثر من اثنا عشر آخرين مدنيين وعسكريين

وأكد شهود عيان من أهالي مدينة زنجبار سماع دوى انفجارات في أنحاء متفرقة من المدنية وعند المباني والمنشآت الحكومية حيث يقوم الجيش اليمني بتفجير الألغام التي زرعها القاعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com