أخبار اليمن

الجيش اليمني ينقل معركته الى شبوة ويقتل 30 من عناصر القاعدة

قال مصدر أمني يمني بأن «عشرات المسلحين من تنظيم القاعدة» سقطوا بين قتيل وجريح بضربتين جويتين استهدفتهم فجر امس في موقعين بمدينة عزان وخارجها بمحافظة شبوة جنوبي البلاد.

وذكر موقع «26 سبتمبر» التابع لوزارة الدفاع عن العميد أحمد المقدشي مدير أمن محافظة شبوة القول إن «المعلومات الأولية تشير إلى مقتل 30 إرهابيا وإصابة العشرات بجراح مختلفة بضربتين جويتين استهدفت الأولى مبنى يوجد فيه مجموعة كبيرة من الإرهابيين والثانية استهدفت مجموعة أخرى في نقطة بمفرق عزان ـ الحوطة». وذلك بينما ذكرت تقارير محلية أن طائرة أمريكية بدون طيار هي من نفذت الضربتين. وتؤكد هذه الهجمات فيما يبدو إصرار الجيش على التأكيد على تفوقه بعد استعادة مدينتي جعار وزنجبار الثلاثاء مما أجبر المئات من المقاتلين الاسلاميين على الفرار.

من جهتها? قالت جماعة أنصار الشريعة المنبثقة عن تنظيم القاعدة في بيان ان طائرات أمريكية بلا طيار شنت خمس هجمات على عزان صباح امس . ونفت مقتل أو اصابة أي من أفرادها.

وكانت استعادة جعار وزنجبار أهم انتصار يحققه الجيش في مواجهة القاعدة خلال أكثر من عام من الاضطرابات السياسية التي جعلت اليمن على شفا الحرب الاهلية وأذكت مخاوف بشأن وجود القاعدة في بلد مجاور للمملكة العربية السعودية اكبر مصدر للنفط في العالم. وبدأ بعض سكان المدينتين العودة الى ديارهم امس .

على صعيد اخر? بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع سفير المملكة المتحدة بصنعاء نيكولاس هوبتون القضايا المتصلة بالتهيئة للحوار الوطني الشامل وطبيعة الاتصالات الجارية بين جميع الأطراف.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فان السفير البريطاني اطلع الرئيس هادي على طبيعة اللقاءات السياسية التي تمت في القاهرة بين الاطراف السياسية اليمنية والبرنامج المقبل للقاءات الأخرى في إطار المهام المحددة والموكلة لكل طرف.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق