أهم الأخبارعربي ودولي

المال السعودي يلعب بمواقف جامعة الدول العربية ..الازمة اللبنانية السعودية “انموذجاً”

شهارة نت – بيروت

زعم الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية والمسؤول السابق في الخارجية المصرية، حسام زكي، اليوم الاثنين، أن استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي كانت كفيلة بنزع فتيل الأزمة مع السعودية.
وأوضح زكي الذي يزور لبنان، في تصريحات نقلتها قناة “إم تي في” اللبنانية عقب لقاءه مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري: “العلاقات العربية العربية يجب أن تكون إيجابية وجيدة، ومسألة استقالة جورج قرداحي كان يمكن أن تنزع فتيل الأزمة من البداية لكن الأمور استمرّت على حالها”.
وأشار المسؤول المصري بالجامعة العربية أن أجواء لقاءاته مع رؤساء الجمهورية والوزراء والنواب في لبنان كانت “حريصة على العلاقات مع الخليج”.
في غضون ذلك، اعتبر أيوب حميد، النائب في البرلمان اللبناني عن كتلة “التنمية والتحرير، أن جامعة الدول العربية غابت عن دورها الطبيعي منذ أمد ليس بالقريب”.
وقال حميد في حديث خاص لـ”سبوتنيك”، اليوم الاثنين، إن “زيارة الأمين العام المساعد لـجامعة الدول العربية حسام زكي إلى بيروت لا تعدو أن تكون من باب رفع العتب، وأن الجامعة العربية قد تدخلت لإصلاح ذات البين بين الأشقاء العرب، ولا أعتقد أن نائب الأمين العام يحمل أي مبادرة إلى لبنان”.
الجدير ذكره أن السعودية وبعد أيام من تصعيدها المفتعل ضد لبنان اتجهت الى شراء عدد من المواقف العربية، ومنها ايداع وديعة بقيمة 3 مليارات دولار للبنك المركزي المصري، بالإضافة إلى تمديد الودائع السابقة بمبلغ 2.3 مليار دولار وفق ما اعلنته وزارة المالية السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com