أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

شرطة العدو الصهيوني تعتدي على المقدسيين خلال الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف  

شهارة نت – وكالات

تتواصل المواجهات في باب العامود وسط مدينة القدس المحتلة، والتي كانت قد اندلعت مساء أمس الاثنين، خلال الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف.

وشهد باب العامود أمس اعتداءات وتنكيلاً بالمقدسيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما لاحقت القوات العسكرية والخيّالة الشبّان والفتية في محيطه واعتقلت عدداً منهم من بينهم طفل.

وأطلقت قنابل الصوت والأعيرة المطاطية على الشبّان بشكلٍ مباشر واعتدت عليهم بوحشية مانعة إياهم من التجمّع والاحتفال بذكرى المولد النبوي وأجبرتهم على إخلاء المكان بالقوة، ما أدى إلى إصابة 49 واعتقال 10 آخرين.

هذا واعتدت قوات الاحتلال بوحشية على مقدسية في باب العامود أمام والدتها التي حاولت حمايتها من دون جدوى. وكان المقدسيون قد تجمعوا عند باب العامود حيث رددوا الهتافات الداعمة للقدس.

وكانت جمعية الهلال الأحمر في القدس قد أكدت أنّ طواقمها تعاملت مع 5 إصابات خلال مواجهات في باب العامود،  وتم نقل إصابتين إلى المستشفى، ولفتت إلى أنّ الإصابات كانت نتيجة قنابل الصوت والضرب.

وتشهد ساحة باب العامود أحد الأبواب الرئيسية للبلدة القديمة في القدس المحتلة في الآونة الأخيرة اعتداءات تعسفيّة متكررة من قبل قوات الاحتلال، لا سيما ضد الشبان والفتية بذريعة إثارتهم الشغب، حيث يقوم هؤلاء في بعض الأحيان بترديد الأغاني والهتافات الفلسطينية والوطنية.

يُذكر أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من الشبان الفلسطينيين في طولكرم، رام الله، ومخيم قلنديا في وقتٍ سابق اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com