أخبار اليمن

بن عمر يكشف عن نتائج زيارته لليمن أمام مجلس الأمن الدولي

قالت مصادر رسمية أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر الذي غادر اليمن يوم السبت سيقدم في 17 مايو الجاري تقريرا?ٍ أوليا?ٍ إلى مجلس الأمن عن نتائج زيارته.

وأشاد جمال بن عمر بالتقدم الكبير الحاصل في العملية السياسية التي يشهدها اليمن حاليا رغم العراقيل والصعاب وفي مقدمتها الأوضاع الأمنية والاقتصادية .

وقال قبيل مغادرته مطار صنعاء الدولي ” أنه التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوه ومختلف القيادات والقوى السياسية والحزبية والشبابية حيث تم تناول مختلف المواضيع والقضايا السياسية والأمنية والاقتصادية والجهود المبذولة من أجل تطبيق بنود المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية “.

وأكد أن “هناك تقدم كبير في العملية السياسية بفضل تعاون اليمنيين ? كما ان هناك تحديات على مستويات مختلفة أمنية واقتصادية واليمن يحتاج إلى مساعدة أصدقاء اليمن من أجل إعادة الإعمار? داعيا المجتمع الدولي الى بذل المزيد من الجهود من أجل دعم اليمن ودعم جهود الرئيس وحكومة الوفاق الوطني من أجل متابعة مهام العملية الانتقالية وإنعاش الاقتصاد ومعالجة الوضع الإنساني وتطبيق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بجميع بنودها “.

في السياق ذاته? أكدت مصادر رسمية أن «بن عمر سيقدم تقريره بشكل مبدئي إلى مجلس الأمن يوم 17 مايو الجاري? وسيقوم فيه بشرح نتائج زيارته الحالية إلى اليمن ولقاءاته مع مختلف الأطراف ومستوى التقدم المحرز في العملية السياسية والتزامات مختلف الأطراف في الجزء الثاني من المرحلة الانتقالية وصولا إلى الحوار الوطني المنشود بمشاركة مختلق فعاليات المجتمع».

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق