أخبار اليمن

تنظيم القاعدة يؤكد الإفراج عن الجنود الأسرى في أبين بعد صدور توجيهات من الوحيشي

قال الناطق الإعلامي التابع لما يعرف بـ(أنصار الشريعة) والذين يسيطرون على معظم مناطق محافظة أبين? أن قرار الإفراج عن الجنود الأسرى المحتجزين لديهم عصر امس السبت? جاء بتوجيهات من زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب (أبا بصير) ناصر الوحيشي المتواجد في المحافظة.

وأوضح الناطق الإعلامي في بيان صادر عن التنظيم أن قرار الإفراج عن ثلاثة وسبعين أسيرا من قوات “نظام صنعاء” جاء بعد وساطات تقدم بها أعيان قبائل ومجموعة من العلماء حضروا إلى إمارة “وقار” على رأسهم الشيخ العالم عوض محمد با نجار? إضافة إلى وفود حقوقية وأهالي الأسرى وشباب الثورة اليمنية, لافتين إلى أن أصحاب الوساطات بدأوا يتوافدون منذ الصباح الباكر إلى “وقار” للاجتماع بأنصار الشريعة والمطالبة بفكاك الجنود الأسرى.

وأضاف -بحسب عدن اولاين – أنه بعد الاجتماع بوفود الوساطات تم عرض طلبهم على مجلس شورى (أنصار الشريعة) الذي بدوره عرض الشفاعات على “الأمير” ناصر الوحيشي الذي أمر بإطلاق سراح الجنود الأسرى إكراما للوفود الزائرة, مشيرين إلى أن الإفراج عن الجنود سيتم في الثامنة من صباح غد الأحد تحت عنوان ” اذهبوا فأنتم الطلقاء ” فيما نفى المصدر أن يكون قرار الإفراج ناتجا عن ضغوط تعرض لها أنصار الشريعة أو مقابل فدية مالية.

يذكر أن (أنصار الشريعة) قد تمكنوا من أسر ما يزيد عن 70 جنديا أوائل مارس الماضي خلال غزوة قطع الذنب التي شنتها “عناصرهم” على كتيبة المدفعية المتمركزة في دوفس بمحافظة أبين, والتي أسفرت عن مقتل نحو 185 جنديا وغنيمة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com