الصحــافــة والإعلام

“إدارة الفريق الصحفي ” دورة تدريبية لمدراء تحرير المواقع الإخبارية اليمنية المستقلة

في إطار مشروع تطوير الصحافة اليمنية المستقلة.. نظم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي صباح اليوم الثلاثاء دورة تدريبية حول ” إدارة الفريق الصحفي ” لمدراء التحرير في المواقع الإخبارية اليمنية المستقلة بالتعاون من السفارة الأمريكية بصنعاء.

وفي حفل افتتاح الدورة دعا وزير الشباب والرياضة معمر الارياني الى فتح مؤسسة الإذاعة والتلفزيون والصحف الرسمية للاكتتاب العام للمساهمة في تطوير الاعلام في اليمن.

وأكد على ضرورة أن تولي الحكومة المواقع الالكترونية الإخبارية الاهتمام والدعم? أسوة بالدعم الذي يقدم للصحافة المكتوبة وإن كان بسيطا.. مشيدا?ٍ بما تقدمه المواقع الالكترونية من معلومات .

واوضح الارياني في كلمته للشباب بأن الوطن لديه الكثير من الكفاءات ” مما يتطلب إلى الاستثمار فيهم وتطوير قدراتهم” ? مؤكدا?ٍ أن الشباب هم رواد التنمية في كل الدول التي حققت نهضة عصرية? وقال : نريد يمن جديد وسيادة للقانون ودولة يمنية حديثة? مشيرا إلى أن ذلك لن يتأتي إلا من خلال تكاتف الجميع. وقال الارياني : لا نريد لابناءنا أن يعيشوا ما نعيشه? نريد حياة كريمة.

من جانبه قال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي أن الدورة تهدف الى تطوير العمل المؤسسي في المواقع الالكترونية وذلك لما تحضي به من أهمية وتأثير كبير على الشارع بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

وقال بأن كثيرا من الصحف تأخذ أخبارها من المواقع الالكترونية? كما أن الباحثين والمهتمين لا يمر عليهم يوم دون ان يطلعوا على المواقع? وأضاف بأن الدورة تتميز بأنها تجمع بين الجانب المؤسسي والمهاراتي.

من جانبه قال رئيس الملحقية الإعلامية والثقافية في السفارة الأمريكية بصنعاء أن السفارة كانت تركز في دعمها على كتابة الأخبار والصحافة الاستقصائية? ورغم أهمية ذلك إلا أنه بدون إدارة صحفية جيدة لن يحقق ذلك شيء.

وأشار إلى أهمية الدور الذي تلعبه المواقع الاخبارية كنافذة لليمن إلى العالم? ? وأن العالم تابع الثورة من خلال المواقع الإخبارية? مؤكدا أهمية الدور الذي يلعبه الاعلام المستقل في نقل الحقائق إلى المجتمع اليمني والعالم حول ما يحدث في الفترة الانتقالية.

وأكد ماريو بأن الصحفيين تقع على عاتقهم مهمة تزويد اليمنيين بأخبار مستقلة ومهنية ومحايدة ومن مصادر موثوقة.

وكيل وزارة الاعلام يونس هزاع أكد على الدور الذي يتميز به الاعلام الالكتروني في توصيل المعلومات والأخبار وتميزها بالسرعة عن الصحف الورقية.

وأكد على ضرورة دعم المواقع الالكترونية المستقلة من خلال توجيه الدعم الذي كان يعطى للمراكز الاعلامية في الخارج إلى المواقع الالكترونية المحلية.

يذكر أن الدورة التي تستمر 3 ايام تتضمن العديد من المواد التدريبية التي تشمل الجانب المعرفي والمهاري? ويدرب فيها الدكتور محمد القعاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com