أخبار وتقاريرمحافظات

إرشاد صنعاء ينظم ندوة فكرية حول ذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن

شهارة نت – صنعاء

نظم مكتب الإرشاد بمحافظة صنعاء اليوم ندوة فكرية بعنوان “القيادة الفاعلة والدولة العادلة”، بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين إلى اليمن.

تناولت الندوة، بحضور وكيلي المحافظة فارس الكهالي وعبدالملك الغربي، عدة محاور حول التغييرات التي أحدثها الإمام الهادي، بإرساء قيم الحق والعدل وشخصيته وسيرته ونماذج من علمه وأدواره المشهودة في إدارة شئون الدولة.

وتطرق عضو رابطة علماء اليمن طه الحاضري، إلى وضع اليمن قبل قدوم الإمام الهادي الذي لبى نداء أبناء اليمن وساهم في إيقاف الصراع والاقتتال وإصلاح ذات البين.

فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى، جانباً من حياة الإمام الهادي ومشروعه في ترسيخ قيم العدل ومناهضة الباطل وجهوده في تخليص أهل اليمن مما كانوا يعانون منه من فرقة وشتات.

واعتبر الحاضري وموسى، الإمام الهادي مدرسة في المجالات السياسية والفكرية والدينية والعلمية وأنموذجاً في القيادة وإدارة شئون الدولة وفق منهج القرآن والسنة النبوية.

تخلل الندوة بحضور مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة صالح ناجي وعدد من العلماء والخطباء ومدراء مكاتب تنفيذية وشخصيات اجتماعية، مداخلات عن دور الإمام الهادي في جمع كلمة اليمنيين وإصلاح واقع الأمة وإرساء مبادئ وقيم العدل في المجتمع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com