محافظات

جمعية الحديدة تستعد لتدشين (مشروع توزيع الأدوية المجانية) في عدد من المديريات بالمحافظة

شهارة نت – الحديدة:

تستعد جمعية محافظة الحديدة الاجتماعية التنموية الخيرية لتدشين (مشروع توزيع الأدوية المجانية) على المراكز والمرافق الصحية في معظم مديريات المحافظة.
وفي تصريحات صحفية قال الدكتور أحمد مكي رئيس الجمعية إن هذا المشروع الذي يعد ضمن البرامج سيقوم بتوزيع 6000 عبوة من الأدوية الخاصة بأمراض العيون وبتكلفة إجمالية قدرها 18 ألف دولار .
وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى الإسهام في جهود الجمعية التي تصب في مكافحة العمى بالمحافظة الحديدة.. موضحاً أن عملية التوزيع ستتم عبر مكتب الصحة العامة بالمحافظة .
من جانبه أكد المسؤول الإعلامي للجمعية صدام حسن أن هذه المشروع يأتي في إطار حرص الجمعية الدائم في مكافحة العمى كون المواطنين في محافظة الحديدة أكثر عرضة للإصابة بأمراض العيون بسبب حرار الشمس المرتفعة .. داعياً الجهات الرسمية بضرورة العمل في مثل هذه المشاريع الخدة التي تسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين ممن يصاب بأمراض العيون.
يذكر أن جمعية محافظة الحديدة الاجتماعية التنموية الخيرية قد نفذت جملة من البرامج الخدمية والصحية في إطار برنامج مكافحة العمى في المحافظة لعل أبرزها إقامة المخيمات الطبية المجانية في مجال طب وجراحة العيون تم خلالها إجراء المئات من عمليات سحب المياه البيضاء والزرقاء وأستفاد منها عدد كبير من الفقراء وذوي الدخل المحدود من أبناء المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com