أخبار اليمن

ابناء مأرب يحاصرون مبنى شركة النفط احتجاجا على رفع تسعيرة المشتقات البترولية

حاصر مزارعون في محافظة مارب مبنى شركة النفط اليمنية وقطعوا عليها التلفون والكهرباء والماء بالاضافة الى احتجاز الموظفين داخل المبنى منذ?ٍ الصباح وذلك احتجاجا على الزيادة في أسعار المشتقات النفطية التي أقرتها الحكومة .

وقالت مصادر محلية أن المحتجين نصبوا الخيام أمام المبنى واعتصموا بدخلها مطالبين بانزال أسعار المشتقات النفطية , مشيرة الى ان هذا الاحتجاج لقي تأييدا من اتحاد المزارعين ونقابة النقل الثقيل مؤكدا أن الامور وقد تتطور خلال الساعات القادمة لتشمل جميع قطاعات النقل في المدن والموانئ .

تزامن ذلك مع إضراب عدد من محطات البنزين في العاصمة صنعاء

وكانت شركة النفط اليمنية أعلنت اليوم عن تعديل في اسعار المشتقات النفطية حيث قامت برفع سعر لتر الديزل من خمسين ريالا?ٍ إلى مئة ريال? ليصبح سعر دبة الديزل 2000 ريال, فيما تم تخفيض سعر لتر البنزين من 175 ريال إلى (125) ريالا ليصبح سعر الدبة 2500 ريال بدلا عن 3500 ري, وسعر لتر الكروسين 100 ريال.

وقال مصدر مسؤول أنه سيتم توحيد أسعار المشتقات النفطية بين مختلف المحافظات والجهات حيث تباع مادة الديزل للمصانع بأسعار مختلفة عما يباع للمستهلكين الآخرين? وكذلك يباع اللتر البنزين في عدد من المحافظات بـ75 ريالا?ٍ? وهو السعر السائد قبل رفع سعره في أغلب محافظات اليمن إلى (175) إبان الأزمة السياسية العام الماضي.

وأوضح المصدر أنه سيتم العمل بهذه الأسعار ابتداء من الساعة الثالثة عصر اليوم الأربعاء لموافق 4 ابريل 2012م ..لافتا إلى انه تم توحيد الأسعار لكافة الفئات والقطاعات ما عدا الشركات الأجنبية.

الاتجاه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com