أخبار اليمن

مصادر ترجح وجود خلافات عائلية سابقة وراء اختطاف دبلوماسي سعودي في اليمن

قالت مصادر خاصة في محافظة عدن بأنها لا تستبعد وجود خلافات عائلية وراء اختفاء نائب القنصل السعودي, الذي تقول وزارة الخارجية السعودية? أنه اختطف صباح اليوم الاربعاء.
واشارت المصادر الى خلافات حادة بين نائب القنصل السعودي وبين اصهاره اليمنيين الذين ينتمون لمحافظة عدن.. والذين سبق قيامهم باحتجاز سيارته اثر نشوب خلافات اسرية بينه وبين عائلة زوجته.
من جهتها قالت الخارجية السعودية في بيان لها أن المملكة لن تستجيب لأية مطالب أو ضغوط قد يمارسها خاطفو نائب القنصل في عدن.
بيان الخارجية لم يتضمن اتهاما?ٍ لأية جهات مسؤولة عن حادث الاختطاف? ولكنه يؤكد أن الخاطفين مسلحون.
وتشير المعلومات الأولية إلى أن هناك عراكا?ٍ قد حدث وقت الاختطاف? وقد انتشر الجيش اليمني في محيط المنطقة? التي تم فيها الاختطاف? وتم نشر قوات في المدينة بحثا?ٍ عن أي خيوط توصلهم إلى الخاطفين.
ويجري السفير السعودي في اليمن الآن اتصالات على أعلى المستويات مع المسؤولين اليمنيين للوصول إلى معلومات حول الدبلوماسي السعودي.
وكانت الشرطة اليمنية قد أعلنت أن مسلحين خطفوا صباح اليوم الأربعاء عبدالله الخالدي نائب القنصل السعودي في عدن? كبرى مدن الجنوب? حيث يحاول تنظيم القاعدة تعزيز وجوده.

وقال مصدر في الشرطة إن مسلحين مجهولين قاموا بخطف الخالدي? بينما كان خارجا?ٍ من منزله في حي المنصورة. وأشار المصدر إلى أن مسلحين كانوا قد اعترضوا نائب القنصل قبل أربعة أشهر واستولوا على سيارته.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق