كاريكـاتيـــر

مصرع قيادي في “القاعدة” في لودر وضبط أسلحة وذخائر في حجة

لقي قيادي في تنظيم “القاعدة” مصرعه في قصف, استهدفه وسبعة آخرين من عناصر التنظيم في موقع بجبل عكد بمديرية لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن.

وأكد زعيم قبلي لـ “السياسة” أن قوات الجيش المرابطة بمدينة لودر نفذت عملية أول من أمس, استهدفت خلدون محمد صالح السيد, ما أدى إلى مصرعه وإصابة سبعة آخرين, مشيرا?ٍ إلى أنه تم نقل السيد من مدينة شقره التي يسيطر عليها مسلحو”أنصار الشريعة” التابعة “للقاعدة” إلى مديرية لودر لدفنه هناك.

من جهة أخرى, أبلغ سكان محليون في محافظة شبوة شرق اليمن “السياسة” أن عناصر “القاعدة” الذين يسيطرون على مديرية عزان يقومون بضرب وسجن كل من يرفع علم الجمهورية اليمنية ويلزمونهم برفع علم التنظيم.

وأكدوا أن ثلاثة أشخاص تعرضوا للضرب المبرح والسجن وهم في طريقهم إلى عزان فوق سيارة عليها علم الجمهورية اليمنية, حيث قاموا بإنزاله وإيداع من كانوا على السيارة في السجن, كما أخبر عناصر من التنظيم الأهالي بأنهم في “أرض ولاية شبوة إمارة عزان ولايحق لهم رفع العلم اليمني على أرض التنظيم”.

في سياق متصل, أعلنت وزارة الداخلية أن أفراد النقطة الأمنية على خط عبس المحابشة بمحافظة حجة اعتقلوا مشتبها?ٍ بالانتماء إلى”القاعدة” يدعى زايد علي شوعي عبود الأسدي (22 عاما?ٍ), مضيفة أنه تم ضبطه وهو يقود سيارة وعلى متنها كمية من الذخائر والأسلحة والوثائق.

وأوضحت أن الأسلحة تشمل قواذف “آر بي جي” وألغاما?ٍ محلية الصنع وبندقية قناصة وأربع قطع سلاح كلاشينكوف, وثماني قذائف ” آر بي جي” و14صاعقا?ٍ وخمسة ألغام توقيتية و1500 طلقة رصاص وبطاقات شخصية وعسكرية, وجهاز كمبيوتر محمول.

وأشارت الوزارة إلى أنه كان يوجد إلى جانب الأسدي شخص آخر يدعى أحمد الحليلة من سكان مديرية رداع بمحافظة البيضاء, لافتة إلى أنه حاول الفرار إلا أن السيارة انقلبت به على بعد 500 متر من النقطة فقام بتركها على الطريق ثم لاذ بالفرار.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق