أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

قائد الثورة يثني عليهم والسعودية تقصفهم.. مئات الآلاف من اليمنيين يحيون يوم القدس العالمي

شهارة نت – محافظات

توجه قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، بالشكر للشعب اليمني، الذي خرج خروجا مشرفا في مناسبة يوم القدس العالمي.
وقال السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي خلال محاضرته الرمضانية مساء الجمعة، إن خروج الشعب اليمني هو تعبير عن موقفه المبدئي الإيماني الصادق، وهو يعبر عنه دائما ويترجم موقفه هذا في توجهه الصادق وصموده ومواجهته للعدوان.

وكانت العاصمة صنعاء واغلب المحافظات اليمنية شهدت يوم امس مظاهرات حاشدة في يوم القدس العالمي، حيت شهدت العاصمة صنعاء ، عصر الجمعة ، مسيرة جماهيرية كبرى حضرها مئات الآلاف لإحياء يوم القدس العالمي.
ورفعت الحشود الجماهيرية في المسيرة الأعلام الفلسطينية واللافتات المؤكدة دعم الشعب اليمني لقضية الأمة المركزية فلسطين وارتباطه بالأقصى، وأن يوم القدس العالمي هو يوم للتعبئة.
وأكدت الحشود في المسيرة ، أن الشعب اليمني جاهز للتضحية في سبيل تحرير القدس والمقدسات الإسلامية ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى تحقيق دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
المشاركون أكدوا أن يوم القدس العالمي هو يوم انتصار للقضية العربية الإسلامية الأم ، هو يوم تتذكر فيه الشعوب قضيتها الفلسطينية، فلسطين هي مهد الرسالات السماوية ومسرى رسول الله , والأنظمة العربية العميلة هي التي مهدت للكيان الصهيوني لأن يضع قدمه في الأراضي المقدسة ويستولي عليها، ولولا التمهيد والمساعدة من الأنظمة العربية الخائنة لما تمكن هذا العدو من ذكر فلسطين على لسانه لأنه يدرك حقا أنه لا وجود ولا حق له في هذه الأرض الطاهرة.
وشدد المشاركون على ضرورة أن يكون للعرب والمسلمين موقف قوي وواضح تجاه ما يقوم به أعداء الله والأمة أمريكا وإسرائيل ومن تكالب معهم تجاه القدس الشريف وعدائيتهم المطلقة ضد الإسلام والمسلمين وهو ما يوجب علينا جميعا أن نستنهض الهمم ونرفع رايات الجهاد أمام هذه المؤامرات الأمريكية الإسرائيلية الممولة من آل سعود وآل زايد ويدفع ثمنها المسلمون في كل بقاع الأرض.
ولفت المشاركون إلى أن القضية الفلسطينية ستظل بالنسبة لليمنيين هي القضية المركزية ولن يفرطوا في المقدسات الإسلامية وسيقدمون الغالي والنفيس من أجل الأقصى الشريف، كما يقدمون التضحيات البطولية من أجل الحرية والكرامة في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.

كلمة فلسطين

وخلال المسيرة دعا القيادي في حركة حماس ووزير الأوقاف الفلسطيني السابق إسماعيل رضوان تشكيل أكبر تكتل عربي وإسلامي على رأسه محور المقاومة لتحرير فلسطين ومواجهة المخاطر التي تتهدد الأمة، رافضا العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
وقال رضوان، في كلمة متلفزة ألقاها خلال المسيرات المليونية التي خرجت في العاصمة صنعاء عصر اليوم بمناسبة يوم القدس العالمي: ندعو إلى تحقيق الوحدة الإسلامية، وتشكيل أكبر تكتل عربي وإسلامي على رأسه محور المقاومة لصياغة استراتيجية التحرير والمواجهة الشاملة
وأضاف: نرفض العدوان على اليمن الشقيق، ويجب أن يقف هذا العدوان وهذه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني
وتابع قائلا: إن المعارك التي تخاض في المنطقة هي من أجل القدس وفلسطين، فتحية لكم أيها اليمنيون على دعمكم فلسطين وتقديمكم الشهداء من أجلها
وتوجه بالتحية للشعب اليمني وشعوب الأمة التي خرجت في يوم القدس العالمي، الذي اعتبره الإمام الخميني يوما للوحدة الإسلامية وتذكيرا بواجب المسلمين في تحرير القدس.
وأكد عضو حركة حماس أن المقاومة الفلسطينية بخير، وتراكم القوة وتعد نفسها لمعركة وعد الآخرة، داعيا الأمة لتحقيق الوحدة الإسلامية ودعم مقاومة وصمود شعبنا الفلسطيني والدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، مشددا على أن القدس وفلسطين هي قضية الأمة المركزية، ومحور الصراع مع الاحتلال الصهيوني، وأن القدس كانت وستبقى عربية إسلامية، وهي العاصمة الأبدية لفلسطين.
كما أكد أن أي اعتداء من العدو سيواجه برد قاس من المقاومة في قطاع غزة، وهذا ما عبر عنه القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف.
وقال لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء الجرائم التي تمارس بحق شعبنا في القدس، والثمن سيكون باهظا على الاحتلال، والقدس خط أحمر دونها دماؤنا وأرواحنا وأموالنا، مؤكدا أن المقاومة ستبقى السيف المدافع عن القدس والأقصى، لأن هذا الاحتلال لا يؤمن إلا بلغة القوة.
وتابع أن المقاومة هي الطريق الأمثل والأقصر لتحرير فلسطين، وقد استطاعت المقاومة تحرير جنوب لبنان، والعدوان ينهزم في اليمن والعراق والشام، والمشروع الصهيوأمريكي يتراجع في المنطقة.
وأضاف أن صفقة القرن والاحتلال إلى زوال، ولا مقام للاحتلال على أرض فلسطين، داعيا جماهير الأمة لدعم أهلنا في القدس وتعزيز صمودهم وثباتهم في مواجهة الاحتلال الذي يهدف لتهويد القدس.

مظاهرة نسائية

كما شهدت العاصمة صنعاء مسيرة نسائية حاشدة بمناسبة يومِ القدس العالميّ تحت شعار “القُدس أقرب”.
ورفعت حرائر وأطفال اليمن، الأعلام اليمنية والفلسطينية والشعارات المؤكدة على نصرة القضية الفلسطينية والموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني مع فلسطين أرضًا وشعبًا حتى تحقيق النصر ودحر العدو الصهيوني.
وأكدت المشاركات مواصلة الصمود والثبات ووقوف اليمن إلى جانب الشعب الفلسطيني في معركته لتحرير القدس الشريف وفلسطين, انطلاقًا من التزاماته الدينية والإيمانية لنصرة قضايا الأمة وتحرير المقدسات والأراضي العربية الإسلامية المحتلة.
فيما أشارت وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة بشرى المحطوري، في بيانٍ صادر عن المسيرة، أن القضية الفلسطينية، تمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين وأن ثمرة هذا الصراع هو انتصار منطق الحق على منطق القوة.
وأكد بيان المسيرة، أن موقف الشعب اليمني وهو في صدارة الشعوب الحرة، نابع من هويته الإيمانية وأصالته ووعيه، وهو لا يزال متطلعًا للقيام بدور أكبر مهما كان حجم العدوان وحجم الاستهداف عليه.
وأدان هرولة بعض الأنظمة العميلة والخائنة نحو التطبيع في انضمام رسمّ إلى صف العدو الصهيوني وخيانة علنية للأمة وسقوط مدوي في مزبلة التاريخ.. مؤكدًا أن هذا التطبيع العلني حرر القضية الفلسطينية من المتخاذلين المتواطئين الذي لطالما خانوا الأمة وغدروا بها.
ودعا جميع القوى والفصائل الفلسطينية إلى المصالحة الوطنية وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدو الإسرائيلي.. حاثًا شعوب الأمة على التحرك الفاعل لدعم وتعزيز خيار الجهاد والمقاومة ضد الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية.
وجدد البيان, العهد بالوقوف والمساندة لحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين وكل دول محور المقاومة.. داعياً أحرار الأمة إلى مقاطعةِ البضائع الأمريكية والإسرائيلية باعتباره سلاحاً فعالاً في مواجهة الأعداء.
وأكد بيان المسيرة النسائية, أهمية العودة الصادقة إلى الله تعالى والقرآن الكريم ككتاب هداية يقدم للأمة الحل والمخرج لمواجهة كل التحديات والمخاطر.

الطيران السعودي يقصف المتظاهرين في يوم القدس

وتأكيدا على حجم الإرتباط بين النظامين الاسرائيلي والسعودي فقد أقدم طيران العدوان السعودي أمس على استهداف المشاركين في مسيرات يوم القدس العالمي في محافظة مأرب ما أدى لاستشهاد وجرح عدد من المواطنين.
وأكد مصدر محلي في مأرب أن طيران العدوان استهدف تجمعا كان يستعد لإحياء يوم القدس العالمي في مفرق قرية السحاري بمديرية مجزر ما أدى لسقوط شهداء وجرحى.
ورغم الغارات فقد شهدت محافظة مأرب امس مسيرات ووقفات حاشدة في أربع مديريات، لإحياء يوم القدس العالمي بحضور رسمي وشعبي كبير.
ففي منطقة قانية بمديرية ماهلية، رفعت الحشود الجماهيرية الأعلام الفلسطينية والشعارات المؤكدة على أن فلسطين هي القضية المركزية للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية.
وأشاد محافظ مأرب علي محمد طعيمان، بخروج أبناء مأرب المشرف لإحياء يوم القدس العالمي .. معتبراً خروج الشعب اليمني بالملايين إلى الساحات، تضامناً مع الشعب الفلسطيني والقدس رغم العدوان والحصار، رسالة لمحور الشر الصهيوأمريكي وتيار التطبيع أن القدس ستبقى حية في القلوب مهما كانت الظروف.
وقال “إن استهداف الشعب اليمني الحر باستمرار العدوان الأمريكي السعودي منذ ست سنوات، محاولة لإشغاله عن قضايا الأمة المركزية، لكن اليوم ألحق الشعب اليمني الهزيمة بالغزاة والمرتزقة، وكان وما يزال حاضر بقوة إلى جانب قضايا الأمة وفي المقدمة قضية فلسطين”.
ودعا المحافظ طعيمان أبناء مأرب إلى رفد الجبهات بالمال والرجال لاستكمال معركة تحرير المحافظة وكل شبر في أرض الوطن من دنس قوى الاحتلال والمرتزقة.
فيما أشار مشرف المحافظة عبدالغني جبران الى أهمية إحياء يوم القدس العالمي لتذكير العالم بمظلومية الشعب الفلسطيني.
وأكد أن القدس سيبقى حاضر في قلوب ووجدان المسلمين بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص، حتى تحريرها وتطهيرها من رجس الصهاينة واليهود.
وأكد بيان صادر عن المسيرة ألقاه وكيل المحافظة سعيد بحيبح، أن إحياء يوم القدس العالمي، تأكيد على وحدة صف الأمة تجاه القضية الفلسطينية وتوجيه بوصلة العداء نحو العدو الصهيوني المغتصب للأراضي والمقدسات الإسلامية في فلسطين.
وأشار البيان إلى استمرار صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان والتمسك بموقفه في مناصرة الشعب الفلسطيني كموقف ثابت ومبدئي انطلاقاً من هويته الإيمانية.
وبارك المشاركون في المسيرة الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في جبهات المحافظة .. مؤكدين دعمهم ورفدهم للجبهات حتى استكمال معركة التحرير وتحقيق النصر المؤزر.
وفي مديرية حريب القراميش، شهدت مسيرة حاشدة بيوم القدس العالمي، بحضور عضو مجلس الشورى ذياب أحمد ذياب ووكيل المحافظة محمد علوان ومدير الإعلام فارس القانصي ومدير أمن المديرية هزاع القحم.
وأكد المشاركون في المسيرة أن موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية نابع من هويته الإيمانية وأصالته وهو مستمر على موقفه في مناصرة الفلسطينيين والسعي لتحرير فلسطين والمقدسات والأراضي العربية المحتلة.
وأدان المشاركون في المسيرة هرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع العدو الإسرائيلي وفي المقدمة النظامين السعودي والإماراتي .. معتبرين ذلك انضماماً رسمياً إلى صف الأعداء وخيانة علنية للأمة.
ونظم أبناء مديرية بدبدة وقفة حاشدة بيوم القدس العالمي، بحضور مدير المديرية درعان السقاف وأمين محلي المديرية علي الحيي.
وأكد المشاركون في الوقفة على التمسك المبدئي والثابت بالقضية الفلسطينية .. داعين الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الفاعل والقوي في دعم نضال الشعب الفلسطيني والوقوف معه حتى تحرير كل شبر من الأراضي المحتلة.
وأكد أبناء بدبدة استمرارهم في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية .. معلنين خلال الوقفة النفير العام واستعدادهم رفد الجبهات بالمال والرجال ومواصلة مسيرة النضال حتى تحرير القدس من دنس العدو الإسرائيلي وعملائه.
كما أقيمت وقفة في مديرية مجزر بيوم القدس العالمي، جدد أبناء المديرية تضامنهم مع القضية الفلسطينية وأهمية التحرك شعوب الأمة لتحرير القدس.

صعدة تنتفض للقدس بثلاث مسيرات

وخرجت في محافظة صعدة الجمعة ثلاث مسيرات جماهيرية حاشدة إحياء ليوم القدس العالمي 1442هـ .
وردد المشاركون في المسيرات الجماهيرية التي خرجت بمدينة صعدة وخولان عامر ومديرية رازح هتافات استنكرت العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني ، وصمت المجتمع الإسلامي تجاه تلك الانتهاكات الإجرامية لعشرات السنين .
وأكد المشاركون في المسيرة المركزية التي شارك فيها رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم ومحافظ صعدة محمد جابر عوض وأعضاء السلطة المحلية وقوفهم المبدأي النابع من الهوية الإيمانية مع الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية حتى تحريرها .
وأدان بيان صادر عن المسيرات استمرار الجرائم التي ترتكبها قوات العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بشكل يومي على مراى ومسمع المجتمع الدولي .
وطالب البيان بمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية .. داعيا إلى توحيد كلمة المسلمين ورفض الخنوع والخضوع والتضامن مع الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من جرائم وانتهاكات وحشية.
وأكد البيان، أن القضية الفلسطينية، تمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين وأن ثمرة هذا الصراع هو انتصار منطق الحق على منطق القوة.
وأدان هرولة الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني معتبرا ذلك انضمام لصف العدو وخيانة للأمة.
ودعا البيان، جميع القوى والفصائل الفلسطينية إلى المصالحة الوطنية وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدو الصهيوني.
كما دعا البيان العودة الصادقة إلى الله والقرآن الكريم باعتباره كتاب هداية وهو الذي شخص فيه التحديات والاخطار وقد الحلول والمخرج لكل مشاكل الأمة .

ذمار تحتشد في مسيرات عدة

وأحيا أبناء ذمار يوم القدس العالمي بمسيرات جماهيرية حاشدة بمركز المحافظة والمديريات بمشاركة قيادات المحافظة وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي ومكونات المجتمع.
ففي المسيرة بمدينة ذمار، أشار المحافظ محمد ناصر البخيتي إلى صمود وشجاعة الشعب اليمني ووفائه لفلسطين وخروجه المشرف لإحياء يوم القدس العالمي.. لافتا إلى أن فلسطين، ستظل قضية أبناء اليمن الأولى والمركزية .. وقال” إن أبناء اليمن معنيون بالقضية الفلسطينية وكسر علو الصهاينة أكثر من غيرهم ومعركتنا مع الكيان الصهيوني حتمية”.
واعتبر المحافظ البخيتي قضية فلسطين وسيلة لتحرير الشعوب العربية والإسلامية من هيمنة قوى الاستكبار .. وأضاف” كرامتنا وعزتنا واستقلالنا وسيادتنا من كرامة وسيادة واستقلال فلسطين”.
وذكر أن العدوان الذي يُشن على الشعب اليمني، لأنه جعل قضية فلسطين قضيته الأولى .. مشيرا إلى أن تحالف الأعراب مع العدو الصهيوني ليس بغريب، فقد سبق وتحالفوا معه أيام الرسول صلى الله عليه وسلم، وأن دول العدوان أصبحت تشكل الخط الدفاعي الأول عن الكيان الصهيوني. وأوضح أن عملية تحرير مأرب مصيرية لوجود قيادة تحالف العدوان وإدارة العمليات العسكرية العدوانية على اليمن، منها على أيدي سعوديين وبريطانيين وأمريكيين وربما إسرائيليين .. مبيناً أن أكثر ما يقلق قوى الاستكبار العالمي، تطوير اليمن لقدراته الصاروخية والجوية.
ودعا محافظ ذمار إلى الاهتمام بجبهة مأرب والإنفاق بسخاء لدعم التصنيع الحربي .. لافتاً إلى أن موازين القوى باتت لصالح اليمن.
وأكد أن الشعب اليمني مع السلام وليس الاستسلام، وخاطب دول العدوان قائلا “لن نوقف ضرب العمق السعودي وعملية تحرير مأرب وكل شبر من أرض اليمن، وإذا أرتم السلام فعليكم أن توقفوا العدوان وترفعوا الحصار وتنسحب كل القوات الأجنبية من اليمن لأننا لن نقبل بسلام بدون كرامة وسيادة واستقلال”.
فيما أشاد مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي، بمشاركة أبناء المحافظة الفاعل في إحياء يوم القدس العالمي .. وقال” خروجنا في هذا اليوم هو لإحياء قضية فلسطين في نفوسنا والتعبير عن مشاعر الرفض للكيان الصهيوني والاحتلال”.
واعتبر إحياء يوم القدس العالمي، عملا جهاديا في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ الأمة وصراعها مع اليهود والغرب ويوماً ليقظة الشعوب الإسلامية والتعبير عن إرادتها في مواجهة اسرائيل وقدرتها على خوض غمار الصراع وتحقيق الانتصار.
وأشار إلى أن ما يتعرض له اليمن منذ ست سنوات من قصف وحصار وقتل، هو من أجل فلسطين وشعوب الأمة.
وحيا بيان صادر عن المسيرة بكل إجلال وإكبار صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والغطرسة الإسرائيلية.
وبارك تحرك الشباب من أبناء فلسطين في القدس وتصديهم البطولي لقوات العدو الصهيوني وقطعان المستوطنين .. لافتاً إلى أن قضية فلسطين هي قضية كل أحرار العالم، وتمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين.
وبين أن موقف الشعب اليمني تجاه قضية فلسطين مبدئي ونابع من هويته الإيمانية وأصالته وثقافته .. مؤكداً استمرار موقفه الحق في مناصرة الشعب الفلسطيني والسعي لتحرير فلسطين والمقدسات وسائر الأراضي العربية المحتلة.
ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الفاعل في دعم جهاد ونضال الشعب الفلسطيني حتى تحرير كامل أراضيه، وتفعيل مقاطعة البضائع الامريكية والاسرائيلية باعتبار ذلك سلاح مؤثر، والعمل بكتاب الله لبناء الأمة وتحقيق نهضتها وعزتها.

محافظة حجة تحتشد في 17 ساحة

واحتشّد عشرات الآلاف من أبناء محافظة حجة في 17 ساحة بالمدينة والمديريات في يوم القدس العالمي.
ورفع المشاركون في المسيرات التي تقدّمها المحافظ هلال الصوفي وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ومشرف المحافظة نايف أبو خرفشة وعدد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب وأعضاء الهيئة الإدارية أعلام دولة فلسطين، والتأكيد على أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني والأمة.
ورددوا الشعارات المناهضة للكيان الصهيوني والمؤكدة على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ونصرته ودعم قضيته العادلة حتى تحريرها من دنس الاحتلال الصهيوني.
ونددوا بالتصعيد العدواني الخطير من قبل العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني .. داعين شعوب الأمة إلى اتخاذ موقف حازم والتحرك الفاعل لوقف العدوان ودعم المقاومة الفلسطينية بالإمكانات اللازمة للتصدي للعدوان والكيان الصهيوني.
وحيا بيان صادر عن المسيرات صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والغطرسة الإسرائيلية .. مباركاً تحرك شبابه الأحرار في القدس وتصديهم البطولي لجيش الكيان الصهيوني والقطعان المستوطنين.
وأكد أبناء حجة أن فلسطين، ستظل قضية كل أحرار العالم وتمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين .. لافتين إلى أن يوم القدس العالمي، يوم يحتشد فيه المؤمنون بانتصار منطق الحق على القوة ومحور الخير على الشر.
ولفت البيان إلى أن العدو الصهيوني يمثل خطراً حقيقياً على الأمة وتهديداً جدياً وفعلياً لأمن واستقرار المنطقة، ما يتطلب من جميع الشعوب تحمل مسئولية مواجهة الهيمنة الأمريكية الصهيونية وغطرستها وصلفها.
وأشار إلى الاستمرار على موقفه الحق في مناصرة الشعب الفلسطيني والسعي لتحرير فلسطين والمقدسات وسائر الأراضي العربية المحتلة والتطلع لدور أكبر في مناصرة الشعب الفلسطيني مع كافة أحرار العالم.
وجدد المشاركون في المسيرات التأكيد على التمسك المبدئي والثابت بالقضية الفلسطينية .. داعين الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الفاعل والقوي في دعم جهاد ونضال الشعب الفلسطيني.
وأكد بيان مسيرات يوم القدس العالمي بحجة، أن الموقف الثابت للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية نابع من هويته الإيمانية وأصالته ووعيه وثقافته .. لافتاً إلى أن أبناء الشعب اليمني في صدارة الشعوب الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية الصهيونية.
وأدان البيان هرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع العدو الإسرائيلي .. معتبراً ذلك انضماماً رسمياً إلى صف الأعداء وخيانة علنية للأمة وسقوط مدوي إلى مزبلة التاريخ.
ودعا القوى والفصائل الفلسطينية إلى وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية ومواجهة العدو الإسرائيلي.
وأشار البيان إلى أن أبناء الشعب اليمني على الموقف الثابت والداعم والمساند لحركات الجهاد والمواقفة في فلسطين والعراق ولبنان والبحرين وغيرها .. داعين أحرار الأمة إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والاسرائيلية باعتبار ذلك سلاح فاعل ومؤثر على الأعداء.
تخللت المسيرات بمشاركة وكلاء المحافظة ورؤساء وأعضاء وموظفي المحاكم والنيابات ومدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء وأعضاء المجالس المحلية والمكتب الإشرافي والتربويين والقطاع الصحي والأكاديمي والعلماء وقيادات أمنية وعسكرية، قصائد شعرية.

مسرات حاشدة في إب

وشهدت محافظة إب مسيرات حاشدة في مركز المحافظة ومديريتي يريم والعدين بيوم القدس العالمي.
وفي المسيرات التي تقدمها محافظ إب عبدالواحد صلاح والمشرف العام للمحافظة وعدد من وكلاء المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشورى ردد المشاركون هتافات وشعارات مؤيدة للقدس وللقضية الفلسطينية .
ونددت المسيرات بالجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال والاضطهاد.
وخلال مسيرة مركز المحافظة أوضح محافظ إب لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن مسيرات يوم القدس تعد رسالة لأمريكا واسرائيل وعملائهم برفض الاحتلال ومناصرة الشعب اليمني للقضية الفلسطينية وتحرير الأراضي المقدسة من الصهاينة المحتلين.
وجدد موقف أبناء المحافظة والشعب اليمني الثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة اخواننا الفلسطينيين والتصدي للمؤامرات والمخطط الصهيوني على القدس والمقدسات الاسلامية بشكل خاص والمسلمين بشكل عام .. مؤكدا رفض أي تطبيع مع الكيان الاسرائيلي حتى إستعادة كافة الأراضي المغتصبة .
من جانبه أوضح مشرف عام المحافظة في كلمة له بالمناسبة أن العدو الصهيوني ينبغي أن يدرك أن العملاء والخونة من الأنظمة لن يستطيعوا كسر إرادة الشعوب وصرفها عن قضية القدس الشريف.
ولفت إلى أن ما يتعرض الشعب اليمني من عدوان غاشم لم ينسه القضية الأساسية والمركزية وهي فلسطين العربية الإسلامية .

مسيرة المحويت
وشهدت مدينة المحويت مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم القدس العالمي، وتضامنا ودعما للقضية الفلسطينية.
وردد المشاركون في المسيرة الجماهيرية التي جابت عدد من شوارع المدينة، الهتافات المنددة بانتهاكات الكيان الإسرائيلي الغاصب، ورفض تهويد القدس والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في تحرير أراضيه وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.
وأكدوا على الموقف الثابت والمبدئي لليمن تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني.. مشددين على أهمية إحياء يوم القدس العالمي لتوجيه بوصلة العداء للكيان الصهيوني.
وأكد المحافظ حنين قطينة في المسيرة التي شارك فيها وكلاء المحافظة وقياده السلطة المحلية والتنفيذية أن الرسالة الأبرز من إحياء هذا اليوم، دعوة أبناء الأمة إلى نبذ الفرقة والتفرغ إلى المعركة الرئيسية وهي مواجهة الكيان الغاصب ورفض الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن إحياء يوم القدس العالمي هذا العام يأتي وتحالف العدوان الأمريكي السعودي يصعد من عدوانه وحصاره على الشعب اليمني.
وأدان بيان صادر عن المسيرة ألقاه مدير عام الإرشاد محمد الديلمي، بشدة جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
وطالب البيان إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية .. داعيا إلى توحيد كلمة المسلمين ورفض الخنوع والخضوع والتضامن مع الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من جرائم وانتهاكات.
وأكد أبناء المحافظة استمرارهم في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان الأمريكي السعودي ..مشددين على ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسان.

الحديدة تشارك بقوة في يوم القدس

زاحتشّد الآلاف من أبناء محافظة الحديدة، امس في أربع ساحات بالمدينة والمربعات الشرقي والجنوبي والشمالي بمناسبة يوم القدس العالمي .
ورفع المشاركون في المسيرات التي نظمت تحت شعار (القدس اقرب) أعلام دولة فلسطين، تأكيدا للمكانة التي تحتلها القضية الفلسطينية في نفوس اليمنيين ، وانها ستبقى القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني والأمة.
وجدد أبناء محافظة الحديدة وقوفهم مع الشعب الفلسطيني ومظلوميته وحقه في الدفاع عن اراضيه حتى تحريرها من الاحتلال وفي مقدمتها القدس الشريف.
ونددوا بالتصعيد العدواني الخطير من قبل العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني .. داعين شعوب الأمة إلى اتخاذ موقف حازم والتحرك الفاعل لوقف العدوان ودعم المقاومة الفلسطينية بالإمكانات اللازمة للتصدي للعدوان والكيان الصهيوني.
وفي المسيرة التي نظمت بمربع المدينة أشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة بالحضور الجماهيري لإحياء هذه المناسبة الذي تؤكد مدى إيمانهم بقضية الشعب الفلسطيني الذي يعاني وطأة الاحتلال الصهيوني.
وقال قحيم: ” اليمن اليوم يعانق القدس الشريف من خلال مواقفه التي تؤكد توجيه بوصلته نحو العدو الحقيقي للامة”
وأشار قحيم إلى مدى تخاذل حكام وعملاء الخليج تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وهرولته للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.
وحيت بيانات صادرة عن المسيرات بحضور وكلاء المحافظة في القطاعات صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والغطرسة الإسرائيلية .. مباركاً تحرك شبابه الأحرار في القدس وتصديهم البطولي لجيش الكيان الصهيوني وقطعان المستوطنين.
وأكدت ان القضية الفلسطينية هي قضية كل احرار العالم وهي تمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمؤمنين.. مشيرة إلى أن حشود اليوم في كل الساحات تجديد لموقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية النابع من هويته الايمانية واصالته ووعيه وثقافته وبأنه مستمر على موقفه لمناصرة الشعب الفلسطيني حتى تحرير كافة الاراضي المحتلة.
وأشارت البيانات إلى ان العدو الاسرائيلي يمثل خطرا حقيقيا على الامة وامنها واستقرار المنطقة .. داعية كافة الشعوب للنهوض بمستوى المسؤولية في مقارعة الهيمنة الامريكية والاسرائيلية ، والتحرك الفاعل لدعم جهاد الشعب الفلسطيني حتى تحرير كل شبر من اراضيه.
وادانت هرولة بعض الانظمة العربية نحو التطبيع مع العدو الاسرائيلي والذي يعبر عن انضمامها الى صف اعداء الأمة ، في سقوط مدوي يؤكد ما وصلت إليه هذه الأنظمة من هوان وذل.
ودعت البيانات كل القوى وفصائل المقاومة الفلسطينية الى الوحدة وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدو الاسرائيلي، كما دعت شعوب الامة العربية والإسلامية الى دعم خيار الجهاد والمقاومة ضد الهيمنة الامريكية والاسرائيلية والتصدي لمشاريعهم التدميرية في المنطقة.
وجددت موقف الشعب اليمني الداعم والثابت للمقاومة في جميع الدول لمناهضة العدو ومخططاته.. داعية احرار العالم إلى مقاطعة البضائع الامريكية والاسرائيلية كونها سلاح فاعل ضد العدو.
وطالبت البيانات بضرورة عودة ابناء الامة الصادقة للقرآن والعمل به، باعتباره مرجع الهداية للامة الذي شخص التحديات والمخاطر التي تواجه الامة وقدم لها كافة الحلول التي تضمن لها عزتها ونهضتها.
ولفتت إلى أن العدو الصهيوني يمثل خطراً حقيقياً على الأمة وتهديداً جدياً وفعلياً لأمن واستقرار المنطقة، ما يتطلب من جميع الشعوب تحمل مسئولية مواجهة الهيمنة الأمريكية الصهيونية وغطرستها وصلفها.
تخللت المسيرات بمشاركة وكلاء المحافظة ورؤساء وأعضاء وموظفي المحاكم والنيابات ومدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء وأعضاء المجالس المحلية والمكتب الإشرافي والتربويين والقطاع الصحي والأكاديمي والعلماء وقيادات أمنية وعسكرية، قصيدة للشاعر هائل عزيزي وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد.

مسيرتان بعمران
وشهدت محافظة عمران مسيرتين بمدينتي عمران وخمر بيوم القدس العالمي تحت شعار “القدس أقرب”.
ورفعت الحشود الجماهيرية في المسيرتين، الأعلام الفلسطينية والشعارات المؤكدة على وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب فلسطين وقضيته العادلة.
ورددت الحشود الشعارات المؤكدة على الموقف الثابت والمبدئي لليمن تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل أراضيه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.
ففي مدينة عمران، أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي، بما يعزز من حضور القضية الفلسطينية في وجدان الأمة.
وأوضح أن خروج أبناء الشعب اليمني بصورة عامة وأبناء عمران بشكل خاص، يأتي نصرة للشعب الفلسطيني والقدس الشريف، والتأكيد على أن فلسطين ستظل قضية الشعب اليمني الأولى، رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار منذ أكثر من ستة سنوات.
وأكد المحافظ جعمان، أن أبناء الشعب اليمني، سيظلون الأنموذج الحي للانتصار لحق المقاومة العربية الفلسطينية وتحرير الأراضي المقدسة ومواجهة مشروع التطبيع مع الكيان الصهيوني ورفضهم لمشروع الهيمنة وقوى الاستكبار العالمي على الأمة.
فيما أكدت كلمات المشاركين في المسيرة أن الكيان الصهيوني هي العدو الحقيقي للأمة، وأن القضية الفلسطينية هي المركزية والأولى للأمة.
وعبرت الكلمة عن تضامن أبناء الشعب اليمني الكامل مع الشعب الفلسطيني في مواجهة قوى الاستكبار التي ترتكب أبشع الجرائم بحق الشعب فلسطين وانتهاك المقدسات.
وأكدت أن خروج أبناء عمران كغيرهم من أبناء المحافظات في هذا اليوم بهذا الزخم الجماهيري، دليل على مستوى الوعي بالقضية الفلسطينية وعمق ارتباطهم وتمسكهم بها.
وأدانت الكلمات هرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع العدو الإسرائيلي .. معتبرة ذلك انضماماً رسمياً إلى صف الأعداء وخيانة علنية للأمة وقضاياها.
ووجه بيان صادر عن المسيرتين تحية إجلال وإعزاز للشعب الفلسطيني على صموده في مواجهة الاحتلال والغطرسة الإسرائيلية.
وحيا البيان الشباب الثائر وأبناء القدس الذين مرّغوا أنف الاحتلال وكسروا عنجهيته وأرغموه على إزالة الحواجز في باب العامود، كما حيا المجاهد البطل منفذ عملية حاجز زعترة منتصر شلبي، الذي انتصر للقدس وأهل حي الشيخ جراح.
وأكد بيان المسيرتين أن القضية الفلسطينية قضية كل الأحرار في العالم، وهي تمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين.
شارك في المسيرتين قيادة المحافظة وأعضاء من مجلسي النواب والشورى والمجالس المحلية والقيادات الإشرافية والأمنية والعسكرية والاجتماعية.

 

مسيرة تعز

وفي محافظة تعز احتشد الآلاف من أبناء محافظة تعز امس الجمعة بساحة مفرق ماوية بمنطقة الجند لإحياء يوم القدس العالمي تحت شعار “القدس أقرب”.
وأكد المشاركون في المسيرة الجماهيرية الحاشدة، بحضور رسمي وشعبي والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان والوجهاء، الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأشاروا إلى أن يوم القدس العالمي، يوم استنهاض الشعوب العربية والإسلامية وشحذ الهمم وتعبئة الجهود ورفع مستوى الوعي بالمسؤولية تجاه فلسطين التي تعتبر القضية المركزية والأولى للأمة، ويوم النفير العربي لتحرير فلسطين والقدس من صلف وغطرسة الاحتلال الصهيوني.
ولفت أبناء تعز إلى أن خروج أبناء الشعب اليمني في هذا اليوم، بهذا الزخم، دليل على مستوى وعي الشعب اليمني بالقضية الفلسطينية وعمق الارتباط والتمسك بها.
وألقيت في المسيرة كلمة عن السلطة المحلية بتعز ألقاها مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالخالق الصراري، أكد من خلالها على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني الداعم لقضية فلسطيني القضية المحورية والمركزية لليمن والأمة.
وذكر بيان مسيرة يوم القدس العالمي بتعز أن القضية الفلسطينية، هي قضية أحرار الأمة وتمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين.
وأشار إلى أن العدو الإسرائيلي يمثل خطراً حقيقياً على الأمة وتهديداً جدياً وفعلياً لأمن واستقرار المنطقة، ما يتطلب من جميع الشعوب العربية والإسلامية مقارعة الهيمنة الأمريكية الإسرائيلية.
واعتبر موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية نابع من هويته الايمانية وأصالته ووعيه وثقافته .. مجدداً التأكيد على التمسك المبدئي والثابت بالقضية الفلسطينية.
ودعا البيان الشعوب العربية والاسلامية إلى التحرك القوي في دعم جهاد الشعب الفلسطيني حتى تحرير كل شبر في فلسطين.
وندد البيان بهرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني .. معتبرا ذلك انضماماً رسمياً إلى صف الأعداء وخيانة علنية للأمة وقضاياها المركزية.
كما بيان مسيرة يوم القدس العالمي بتعز، كافة الفصائل الفلسطينية إلى تعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة الكيان الصهيوني.
وجدد التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت والداعم والمساند لحركة المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق والبحرين ومقاطعة البضائع الأمريكية الصهيونية

مسيرة ريمة

كما نظمت بمركز محافظة ريمة ، مسيرة جماهيرية بمناسبة يوم القدس العالمي.
وأكد المشاركون في المسيرة الذي تقدمها قيادات السلطة المحلية والإشرافية بالمحافظة أن الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفه الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.. مشيرين إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لمواجهة الكيان الصهيوني الذي يرتكب جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني.
وجددت الحشود، التأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي وقوى الاستكبار العالمي.
وأكد بيان صادر عن المسيرة موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية القضية الأولى والمركزية للأمة رغم ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار.. مستنكرا تواطؤ وخيانة الأنظمة العميلة وتطبيعها مع الكيان الصهيوني الغاصب للمقدسات الإسلامية.
وحيا البيان الأحرار المرابطين في جبهات العزة والكرامة للدفاع عن الوطن وعزة الشعب اليمني .. مؤكدا أهمية تفعيل سلاح مقاطعة منتجات العدو الإسرائيلي والأمريكي.
إلى ذلك شهدت مراكز مديريات المحافظة مسيرات جماهيرية، رفع خلالها المشاركون اللافتات والشعارات المنددة بما تتعرض له القدس والشعب الفلسطيني من جرائم وانتهاكات من قبل الكيان الصهيوني.
وأكد المشاركون في المسيرات أهمية إحياء يوم القدس العالمي لتوحيد صف الأمة وتوجيه بوصلة العداء للكيان الصهيوني.. مجددين التأكيد على استمرار الشعب اليمني في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة صلف وغطرسة الكيان المحتل.
ورددت الحشود الشعارات المؤكدة على الموقف الثابت والمبدئي لليمن تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.
شارك في المسيرات الجماهيرية القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com