الصحــة والجمال

الحكومة المصرية تخفض أسعار الفياجرا لمواطنيها

قررت وزارة الصحة المصرية تخفيض سعر عقار الفياجرا الأمريكى ٦٠٪ ليصل سعر البيع للجمهور إلى ١٠ جنيهات بدلا من ٢٧ جنيها?ٍ? بناء على طلب الشركة المنتجة? اعتبارا من اليوم? وذلك لمحاربة الغش التجارى والتهريب لتلك النوعية من الأدوية? فيما حذر أطباء من خطورة تعاطى المخدرات على الصحة الجنسية.

قال الدكتور أيمن الخطيب? مساعد وزير الصحة لشؤون الصيدلة? إن تخفيض سعر «الفياجرا» جاء بناء على طلب الشركة المنتجة? خاصة بعدما تم تسعير الـ100 مجم فياجرا بـ13 جنيها للقرص? بعد أن كان سعر الـ50 مجم 26 جنيها? مشيرا إلى أن الوزير اعتمد هذا القرار بشكل رسمى? ويتم توزيعه فى الصيدليات? بناء على هذا السعر? مؤكدا عدم وجود علاقة بين تخفيض سعر الفياجرا? والحملات على عقار الترامادول.

من جانبه? أوضح الدكتور حسين غانم? أستاذ الأمراض التناسلية والذكورة بكلية طب جامعة القاهرة? خلال المؤتمر الصحفى تحت عنوان القدرة الجنسية بين الوهم والحقيقة? أن هناك دراسة للمركز المصرى لمكافحة الإدمان تشير إلى أن استخدام المخدرات وصل إلى 8%? وقال إن الحقائق العلمية تؤكد أن المخدرات لا تزيد القدرة الجنسية? بل على العكس تضرها. وعن مفعول المخدرات المختلفة وتأثيرها على الإنسان? قال إن الحشيش والبانجو يتسببان فى انخفاض هرمون الذكورة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق