فيديو واحداث مصورة

داعية مصري محذرا?ٍ: أمريكا ليست جمعية خيرية وقطر لبست ثوب أكبر من ثوبها

أكد الشيخ محمد بن عبد الملك الزغبى الداعية المصري المعروف أنه يعتز بأزهريته ولا ينتمى لأى تيار دينى? وقال إن مؤسسة الأزهر بحاجة إلى إصلاح من رأسها وأن صلح الرأس صلح الجسد? مطالبا?ٍ بانتخاب شيخ للأزهر لديه مشروع كبير للنهوض بهذه المؤسسة العالمية حتى تعود لها ريادتها.

وأشار الزغبي فى حوار أجرته معه “بوابة الوفد” إلى أنه لا يصح بعد الثورة أن يظل فى قيادة مؤسسة الأزهر والكنيسة من كانوا تابعين للنظام السابق? مؤكدا?ٍ أن البابا شنودة وشيخ الأزهر كلاهما كانا من النظام القديم ويجب تغييرهما بشباب من المؤسستين لديهم القدرة على النهوض بهذه المرحلة.

وأكد الزغبى أن الغلو والتطرف والتفريط والدراويش لم يظهروا إلا بعد موات الأزهر? مؤكدا?ٍ على رفضه لوثيقة الأزهر لأن بها بنودا تخالف الشرع من وجهة نظره.

وأضاف الزغبى أن تهديده باقتحام الأديرة كان تهديدا?ٍ سياسيا?ٍ بغرض الضغط على المسئولين لحل مشكلة الأخوات المتأسلمات.

وأكد أن الثورة المصرية اخترقت وأن قنوات الفلول صنعت ثوارا?ٍ غير حقيقيين? وأن الإعلام المصرى أسوأ إعلام على ظهر الأرض? مشيرا?ٍ إلى أنه يخشى أن يكون المجلس العسكرى متورطا فى اللعبة? ولكنه استدرك قائلا?ٍ إن المجلس العسكرى أوفى بعهوده ولم يؤذ أحدا?ٍ من الثوار ولكنه تخبط فى قراراته السياسية بسبب عدم درايته ويحسب له أنه أوفى بعهوده وننتظر انتخابات الرئاسة لتسليم السلطة.

وشن الزغبى هجوما?ٍ على التمويل الأجنبى سواء من أمريكا أو من دول عربية? حيث أكد أن أمريكا ليست جمعية خيرية ولكن لها مصالح فى المنطقة تريد تحقيقها? وعن الدولة العربية قال إن قطر تريد إسقاط مصر سياسيا?ٍ من خلال سحب جميع الملفات وهدفها مصوب لإسقاط مصر? وتريد ملء الفراغ الذى تركته مصر? مؤكدا?ٍ أن قطر لبست ثوبا?ٍ أكبر من حجمها? وأشار إلى أن المستفيد من كل هذا هو الكيان الإسرائيلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com