محافظات

العون المباشر تبدأ توزيع سلات غذائية على (4197) أسرة في عدن وحضرموت

شهارة نت – عدن


دشنت العون المباشر مكتب اليمن، الأحد، المرحلة الثالثة من مشروع الاستجابة الطارئة في محافظة حضرموت والثانية في محافظة عدن التي تشمل إغاثة (4197) أسرة من الأشد احتياجاً بتمويل حملة ليلة 21 رمضان 2020 .

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني، المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن الغالبية العظمى من سكان اليمن تعتمد على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة.

وأشارت إلى أن إمكانية الوصول إلى السكان الأكثر احتياجاً يمثل تحدياً لشركاء العمل الإنساني، إذ تفتقر الاستجابة الإنسانية في اليمن إلى الاستمرارية، وتعاني من نقص في التمويل.

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر تعمل على توفير الغذاء للأشد احتياجاً لمدة معينة تنفيذاً للهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة “القضاء على الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030، بما يضمن إمكانية حصول جميع الناس على الأغذية الكافية والمغذية على مدار السنة”.

وأوضحت أن المشروع استهدف في مرحلته الثانية (3702) أسرة بإجمالي (25.914)، فيما تم زيادة العدد المستهدف في المرحلة الثالثة بإضافة (495) أسرة لمرحلة واحدة في محافظة عدن باستهداف أصحاب الهمم “ذوي الإعاقة”.

فيما قالت منسقة مشاريع الإغاثة بمكتب العون المباشر في اليمن ندى العزي، أن هذه المرحلة الثالثة لجميع مراكز محافظة حضرموت “سيئون ،المكلا ،الشحر”، والمرحلة الثانية لمحافظة عدن.

وأضافت أن هذه المرحلة تتضمن توزيع (4197) سلة غذائية يصل عدد المستفيدين منها إلى (29.379) شخصاً من الأسر النازحة والأشد ضعفاً وأصحاب الهمم، الأيتام والمهمشين.

وأوضحت أنه سيتم في محافظة حضرموت توزيع (2000) سلة غذائية في سيئون يستفيد منها (14000 ) شخص بالتعاون مع مؤسسة أمل للتنمية، و (700) سلة غذائية توفر غذاء (4900) شخص في مدينة المكلا و (300) سلة توفر الغذاء لـ (2100) شخص في مدينة الشحر بالتعاون مع جمعية المعروف للتنمية.

وفي محافظة عدن، ذكرت العزي أنه سيتم توزيع (702) سلة غذائية في البريقة لتوفير الغذاء لـ (4914) شخصاً بالتعاون مع جمعية وديان لتنمية المجتمع، و (495) سلة غذائية في عدة مراكز لأصحاب الهمم “ذوي الإعاقة” يستفيد منها (3465) شخصاً بالتعاون مع الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين.

وأفادت منسقة مشاريع الإغاثة، أن السلة الغذائية الواحدة تتكون من ( 50 كجم بر مطحون، 5 كجم سكر، 10 كيلو أرز، كرتون ونصف بقوليات “36 علبة”، 8 لترات زيت، 1 كجم ملح طعام).

وبينت أن التوزيع يستمر من 21 ـ 24 مارس 2021، ويرافقه توزيع الكمامات والقفازات واستعمال المعقمات حرصاً على اتباع الإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي بين المستفيدين.

وأشارت إلى أن العون المباشر تنفذ المشروع بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكاتبها والسلطات المحلية في محافظتي حضرموت وعدن.

ودعت العسعوسي، المانحين إلى توفير التمويل لدرء المجاعة التي تهدد حياة ملايين اليمنيين خلال العام 2021 بحسب منظمات الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com