أخبار اليمنأهم الأخبار

وزير الخارجية اليمني يكشف عن مساعي سعودية لشراء تقارير دولية ويبرر سبب العمليات في مأرب

شهارة نت – صنعاء

كشف وزير الخارجية اليمني هشام شرف، عن مساعي السعودية لفبركة تقارير و شهادات خبراء يتهم فيها قوات الجيش واللجان بأنها وراء الهجوم الصاروخي على مطار عدن.
وقال شرف خلال لقاءه بالمساعد الخاص للمنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون السياسية في صنعاء، ماتيو ليزلي، والقائم بأعمال رئيس بعثة اللجنة الدولي للصليب الأحمر، الكساندر إيكون، إن “المعلومات تشير إلى أن الرياض تحاول عبر دفع مبالغ مالية كبيرة ممارسة تأثيرها لإصدار أي تقرير دولي أو إقليمي يتهم قوات صنعاء بأنها وراء الهجوم الصاروخي على مطار عدن، كي تبرر موقفها أمام إدارة الرئيس الأمريكي بايدن، بشأن مطالبها بعدم إلغاء قرار الإدارة الأمريكية السابقة بتصنيف أنصار الله جماعة إرهابية”.
مؤكداً أنها ” محاولة فاشلة ستصطدم بحقائق تدركها الدول الفاعلة في منطقة الجزيرة والخليج ومنها الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي”.
وأكد شرف أن القوات اليمنية رصدت خلال الفترة الماضية تحركات عسكرية مشبوهة للمرتزقة وجماعات إرهابية مسلحة مدعومة من التحالف، وإسناد طيران التحالف بشن غارات باتجاه مواقع الجيش واللجان في مأرب شمال شرقي اليمن ومناطق أخرى، “ما استدعى الرد على تلك الطلعات الجوية”.
وأكد أن قوات المرتزقة التابعة لتحالف العدوان المتواجدة في مأرب” تضم جماعة إرهابية متطرفة ذات علاقة بتنظيم القاعدة”، مضيفاً” وقواتنا تقوم بواجبها في تطهير المنطقة من تلك الجماعات”.
مشدداً أن” العمليات الحالية في مأرب لا تستهدف مناطق ومحيط منابع آبار النفط والغاز التي هي ملك للشعب اليمني، لكنها تهدف في الأساس إلى تحييد المنطقة وجعلها آمنة بعيدة عن سيطرة مواليي التحالف”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق