محافظات

العون المباشر باليمن تنفذ مشروعاً يلبي احتياجات (3500) شخص من المياه في عتق شبوة

شهارة نت – شبوة

بتمويل من )سقيا ماء حملة ليلة 29 رمضان 2020 م متابعي Q8ping )، بدأت العون المباشر مكتب اليمن، تنفيذ مشروع مياه خمر في مديرية عتق بمحافظة شبوة .

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن، معالي العسعوسي، إن الأوضاع الاقتصادية الصعبة فاقمت مشكلة الحصول على متطلبات الحياة الأساسية للأسر اليمنية على كل المستويات، ومن أبرز هذه المتطلبات الحصول على مصادر مياه كافية وآمنة.

وأشارت إلى أن سكان المناطق الريفية يعتمدون على مصادر غير مأمونة للحصول على مياه الشرب والاستعمال المنزلي ما يؤدي إلى إصابة الأطفال وذوي المناعة الضعيفة من كبار السن بأمراض مختلفة.

وأكد العسعوسي أن تدخلات العون المباشر في مجال المياه لها آثار إيجابية على سبل العيش، والتعليم، والتنمية في المناطق المستهدفة، بالإضافة إلى مساهمتها في تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة بضمان حصول الجميع على مياه الشرب المأمونة وبأسعار مقبولة بحلول عام 2030 .

فيما قال مسؤول مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب، أن العون شرعت في تنفيذ موقع مشروع مياه خمر في مديرية عتق الذي يتضمن ترميم خزانات خرسانية وغرفة الضخ، وتوريد وتركيب وحدة ضخ بالطاقة الشمسية مع جميع ملحقاتها، وشبكة أنابيب بولي ايثيلين وحديدية مختلفة الأقطار.

وأضاف أن المشروع الذي يستفيد منه (3500) شخص ينفذ بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي وفرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والسلطة المحلية في محافظة شبوة.

ولفتت العسعوسي إلى أن انهيار البنية التحتية للمياه في اليمن بسبب الأوضاع الراهنة أدى إلى حرمان أكثر من (17.8) مليون إنسان من فرصة الحصول على خدمات المياه الصالحة للشرب ، ودعت المانحين وشركاء كتلة المياه والإصحاح البيئي إلى زيادة الاستثمار في قطاع البنية التحتية للمياه لتوفير المياه لمحتاجيها والحد من الأمراض والأوبئة الناتجة عن المياه الملوثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com