محافظات

جُمرك ذمار يضبط 41 طنا من بذور البطاطا “المحظورة”

جُمرك ذمار يضبط 41 طنا من بذور البطاطا "المحظورة"

شهارة نت – ذمار

ضبط جمرك محافظة ذمار، 41 طناً من بذور البطاطا المحظورة، والتي تم استيرادها من الخارج وتحتوي على مادة الأرونيا التي تم حظر دخولها إلى اليمن، إذ تتسبب بتكاثر البكتيريا والعفن في الأراضي الزراعية وتتلف محصول البطاطا.

وأكد فريق الزراعة في جمرك ذمار أن إحدى المؤسسات التجارية، قامت باستيراد هذه الكمية من بلد المنشأ دون أخذ تصريحات رسمية من الجهات المختصة، لافتاً إلى أن هذه المادة تضر بالزراعة واستخدامها يؤدي الى إلحاق الضرر بمحصول البطاطا.

وأشار إلى أنه تم فحص الكمية المستوردة مخبريا ووُجد أنها تحتوي على مادة الأرونيا التي تسبب انتشار البكتيريا في محصول البطاط وتتكاثر في الأراضي الزراعية وتتلف المحصول.

بدوره، أكد مدير عام جمرك ذمار خالد علي السروري أن الكمية التي يُراد إدخالها الى الأراضي اليمنية تعتبر مخالفة للقوانين وتم تحريزها لعدم وجود تصريحات رسمية لإدخالها وسيتم تشكيل لجنة لإتلافها في القريب العاجل.

من جهته، طالب قائد وحدة مكافحة التهريب في محافظة ذمار الرائد جمال عامر، الجهات المختصة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإتلاف الكمية المضبوطة، منوهاً بأن الروائح الكريهة باتت تصدر منها، مؤكدا في ذات الوقت على أن رجال وحدة مكافحة التهريب ستكون بالمرصاد لمن يحاول الاضرار باقتصاد البلد ويُفسد الأراضي الزراعية، خاصة في ظل ظروف الحرب والعدوان والحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني برا وبحرا وجوا، معتبراً أن هذه المواد لا تقل خطورة عن العدوان الغاشم الذي يقتل الشعب اليمني ويشرد ابنائه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق