الصحــة والجمال

العراق تسجل أعلى نسبة إصابات بكورونا والحكومة تتخذ قرارات جديدة

العراق تسجل أعلى نسبة إصابات بكورونا والحكومة تتخذ قرارات جديدة

شهارة نت – بغداد

أصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق مساء السبت، قرارات جديدة ضمن خطتها للوقاية من فيروس كورونا سيما بعد انتشاره بشكل كبير.

وأعلنت اللجنة استمرار حظر التجول الصحي الجزئي يوميا من الساعة العاشرة مساء إلى الخامسة فجرا، ومنع التجمعات بأشكالها كافة وأخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، ومنع انتقال المواطنين بين المحافظات إلا للضرورة القصوى.

وأكدت استمرارها برصد المواقع الإلكترونية التي “تسيء” للمؤسسات الصحية وتزعزع ثقة المواطن بالجيش الأبيض والرعاية الطبية، وشددت على ضرورة عدم ترويج القنوات الاعلامية لاي معلومات غير مستندة الى دليل علمي.

ووافقت اللجنة على رفع التسكين وإطلاق العلاوات والترفيعات لملاكات وزارة الصحة المتصدية لمكافحة جائحة كورونا على أن يتم إدراجها ضمن موازنة الوزارة لعام 2021.

وخولت رئيس هيئة المنافذ الحدودية دخول العراقيين حصرا عن طريق المنافذ البرية للحالات المستعصية من الذين عولجوا في خارج العراق بعد تقديم تقارير طبية تثبت ذلك، وتشديد اجراءات السلامة والفحوصات الطبية.

وسمحت للطلبة العراقيين الدارسين في الخارج المغادرة عن طريق المنافذ البرية مع تشديد إجراءات السلامة والفحوصات الطبية.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية يوم السبت، تسجيل 4293 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو الرقم الأعلى الذي يسجله العراق حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com