عربي ودولي

القوات الأمريكية في العراق تجند أبناء العشائر في الأنبار لقتال الحشد الشعبي

القوات الأمريكية في العراق تجند أبناء العشائر في الأنبار لقتال الحشد الشعبي

شهارة نت – بغداد

كشف مصادر عراقية عن بدء القوات الامريكية في العراق بتشكيل قوات خاصة تضم مقاتلين عراقيين من المناطق السنية لمواجهة الحشد الشعبي ، وذلك في اطار الخطة الامريكية لاشعال الحرب الطائفية في العراق.

وقال عزة الشابندر إن القوات الامريكية في قاعدتي الحبانية والبغدادية غرب العراق قد فتحت باب التطوع لتشكيل جيش من القوات الخاصة يضم أربعة آلاف مقاتل.

وبين أن الجيش الجديد سيكون شبيها بقوة الصحوات التي تشكلت في نهاية عام 2007 لمواجهة تنظيم القاعدة، غير أن القوات الامريكية حصرت الانضمام إلى هذا الجيش في أربع عشائر سنية من محافظة الانبار.

وأوضح الشابندر -وهو سياسي عراقي- أن العشائر التي ستشكل هذا الجيش هي عشيرة البوفهد والبوعلوان والمحامدة والبونمر، وان تعليمات من واشنطن أكدت منح المتطوعين في هذا الجيش رواتب مغرية تصل إلى ثلاثة الاف دولار وهو أكثر من ضعف الراتب الذي يتقاضاه الضباط في الجيش العراقي.

وتتابع القوات الأمريكية عبر وسائل الاستطلاع المختلفة انتشار فصائل الحشد الشعبي في صحراء الأنبار، وقد منعت مفارز تابعة للمارينز أكثر من مرة تغلغل عناصر الحشد الشعبي في مناطق قريبة من الحدود مع سوريا والأردن.

وتتهم قيادات الحشد الشعبي القوات الأمريكية بتسهيل عمليات قصف تعرضت لها مواقع تابعة للحشد قرب الحدود مع سوريا.

يأتي ذلك متزامنا مع حراك سياسي يقوده سياسيون سنة لتأسيس محافظة سنية جديدة ضمن الرقعة الجغرافية لمحافظة الأنبار.

وتضم المحافظة الجديدة عددا من المدن الحدودية المرتبطة إداريا بالانبار.

وبينت مصادر في مجلس محافظة الأنبار أن هذا الحراك ربما يكون تمهيدا لإعلان (إقليم المنطقة الغربية) الذي يضم المحافظتين بدعم أمريكي، وان الجيش الجديد سيتولى حراسة حدود الإقليم المقترح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com