أخبار اليمن

مسؤول اماراتي يكشف عن مصير اليمن بعد انتهاء العدوان

شهارة نت – وكالات

كشفت تصريحات جديدة لمسئولين اماراتيين عن حقيقة المخطط الاستعماري لتحالف العدوان ضد اليمن
وأكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن قوات التحالف بقيادة السعودية باقية في اليمن ولن تغادره حتى بعد انتهاء القتال في اليمن.
واوضح خلال مقابلة لموقع «ديفينس ون» الأمريكي، على هامش المؤتمر السنوي لمنتدى «غلوبسيك» الاستراتيجي في سلوفينيا، إن هزيمة انصار الله في اليمن ليست الهدف الذي ستنتهي مهمة تحالف العدوان بتحقيقه.
ونقل الموقع المتخصص بالشؤون الدفاعية عن الوزير الاماراتي قوله، إن التحالف هو الضغط العسكري لا يبحث عن نصر عسكري شامل»، معرباً عن قناعته بأن الظروف باتت مواتية الآن لإنجاح التسوية السياسية التي يعمل عليها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث.
وأشار قرقاش إلى أن الأسلحة التي تمتلكها اليمن لم تكن بحوزتها في بدايات الحرب قبل أكثر من ثلاث سنوات، ولكنها حصلت عليها عبر الدعم الإيراني”.
ويعكس ما ذهب اليه قرقاش في اشارته الى مصدر الصواريخ اليمنية، مدى فشل التحالف في تحقيق النصر، حيث يرى مراقبون أن اعلان قوات التحالف في بداية العدوان بأن تدمير الصواريخ الباليستية من اهم اولويات قوات التحالف، فيما تأتي الات تصريحات قرقاش لتغطي عجز التحالف عن تحقيق هذا الهدف زاعما أن الصواريخ اليمنية جاءت من ايران.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق