أخبار اليمن

لم يدم لدقائق.. انقلاب مفاجئ لرئيس حزب الاصلاح في اليمن

شهارة نت – متابعات

حذف رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح تغريدة خطيرة كان قد غرد بها عصر امس تضمنت اتهاماً علنياً لدول التحالف باحتلال اليمن، في أول موقف جريء ضد التحالف الذي تقوده السعودية من قبل قيادة الإصلاح.
وأعلن اليدومي في تغريدته إن الأهداف المعلنة للتحالف “سقطت”، واعتبر أن ممارسات “بعض الدول المشاركة فيه” هي “ممارسات احتلال لا يجوز الصمت عليها”، في إشارة واضحة إلى الإمارات العربية المتحدة.
ويبدو أن اليدومي والمقيم حالياً في الرياض، قام بحذف تغريدته التي وصفها البعض بـ”الخطيرة” بعد دقائق من نشرها على صفحته في موقع “تويتر”، لكن عدة ناشطين رصدوا التغريدة وقاموا بتصويرها وإعادة نشرها في صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.
وهذه هي المرة الأولى التي يهاجم فيها اليدومي التحالف علناً ويتهمه باحتلال اليمن.
وتشير الأنباء الواردة من ناشطين في حزب الإصلاح إن قيادة الحزب خاضعة للإقامة الجبرية في السعودية ولا تستطيع المغادرة منها بسبب رغبات السعودية التي تتخوف من أن يغيّر الحزب موقفه تجاه التحالف خاصة بعد انشقاق تيار كبير من قيادات الصف الثاني والقواعد الشعبية التي باتت تناصب العداء علناً للتحالف وتتهمه باحتلال اليمن، خاصة بعد تبيّن تواطؤ السعودية مع رغبات الإمارات الرامية للقضاء على الحزب وإنهاء دوره السياسي والعسكري وإحلال المنشقين من حزب المؤتمر الشعبي العام والذين يقودهم طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق والمقيم حالياً في عدن بحماية القوات الإماراتية.

المصدر: المساء برس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق